معدلات القبول في تخصصات جامعة بيرزيت 2020 2021 للطلبة الفلسطينيين
معدلات القبول في تخصصات جامعة بيرزيت 2020 2021 للطلبة الفلسطينيين

معدلات القبول في تخصصات جامعة بيرزيت 2020 2021 للطلبة الفلسطينيين

بانوراما
Ahmed Ali13 يوليو 2020

معدلات القبول في تخصصات جامعة بيرزيت 2020 2021 للطلبة الفلسطينيين حيث حصلت كلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت على اعتماد من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبرنامج البكالوريوس الفردي في العلاقات الدولية والذي سيبدأ التدريس في بداية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021.

للوصول إلى معدلات القبول في الجامعة برابط مباشر اضغط هنا

وأنشأ قسم العلوم السياسية في جامعة بيرزيت برنامج بكالوريوس واحد في العلاقات الدولية، لأنه تخصص هام يتيح للطالب الفرصة للانتقال من الفضاء النظري إلى الفضاء التطبيقي في سياق السياسة الدولية، وفهم دوافعها وإمكانيات سياقاتها وكيفية التعامل معها.

معدلات القبول في تخصصات جامعة بيرزيت 2020 2021 للطلبة الفلسطينيين

يستهدف البرنامج الطلاب الجامعيين، ويركز على تزويد الطلاب بالمعرفة المتخصصة في مجال العلاقات الدولية والمساهمة في توفير باحثين متخصصين لديهم قدرات ومهارات عالية في قراءة البيئة العالمية بكل متغيراتها وعناصرها والتفاعل مع أحداثها وتطوراتها خاصة في ظل الظروف التي يمر بها البلد والقضية الفلسطينية.

تتكون الخطة الدراسية للبرنامج من 122-123 ساعة معتمدة موزعة بين الجامعة والكلية ومتطلبات التخصص بالإضافة إلى دورات مجانية في مجالات مختلفة في العلوم السياسية والعلاقات الدولية والفكر والنظريات السياسية والأنظمة السياسية والدبلوماسية والمفاوضات والاقتصاد السياسي والمنظمات الدولية والعولمة، وكذلك مكانة القضية الفلسطينية في الساحة الدولية ودور المنطقة العربية في العالم.

مع اعتماد برنامج البكالوريوس في العلاقات الدولية ، تعتبر جامعة بيرزيت أول جامعة توفر هذا التخصص وتمنح الملتحقين بها الدرجة الجامعية الأولى، وهكذا، فإن كلية القانون والإدارة العامة لديها أربعة برامج متخصصة في القانون والعلوم السياسية والإدارة العامة والعلاقات الدولية تؤدي إلى درجة البكالوريوس، بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى خمسة برامج تؤدي إلى درجة الماجستير في الحكومة والحكم المحلي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.