متى موعد أول ايام عيد الأضحى سنة 2020 في الاردن
متى موعد أول ايام عيد الأضحى سنة 2020 في الاردن

متى موعد أول ايام عيد الأضحى سنة 2020 في الاردن

دوريات
Ahmed Ali13 يوليو 2020

متى موعد أول ايام عيد الأضحى سنة 2020 في الاردن وهو عطلة مهمة لجميع المواطنين المقيمين في الأردن والأمة العربية بأكملها، حيث أن الأعياد الدينية هي من بين المناسبات التي ينتظرها المسلمون بفارغ الصبر، ومن المعتاد قبل عيد الأضحى بوقت قصير، يبحث المسلمون من جميع أنحاء العالم تاريخ العيد.

عيد الأضحى من المناسبات الدينية التي تأتي بذكريات جميلة للعطلة في الأردن، والتي لا تزال تلتزم بعاداتها وتقاليدها الموروثة من العصور القديمة، مهما كان عمرها، ومن المعلوم أن فترة عيد الأضحى هي عطلة رسمية لجميع الدول العربية للاحتفال بالعيد والتقرب من الله عز وجل.

متى موعد أول ايام عيد الأضحى سنة 2020 في الاردن

العام التاريخ اليوم الإجازات
2020 31 يوليو إلى 3 أغسطس الجمعة إلى الاثنين عيد الأضحى المبارك
2021 20 يوليو إلى 23 يوليو الثلاثاء إلى الجمعة عيد الأضحى المبارك
2022 8 يوليو إلى 12 يوليو الجمعة إلى الثلاثاء عيد الأضحى المبارك
2023 27 يونيو إلى 1 يوليو الثلاثاء إلى السبت عيد الأضحى المبارك
2024 15 يونيو على 19 يونيو السبت إلى الأربعاء عيد الأضحى المبارك

ومن أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في المملكة الأردنية الهاشمية لقاء المسلمين مباشرة بعد صلاة العيد في البيت الكبير “بيت الجد” مع الأسرة ويتبادلون التهاني والتهاني، وبعد ذلك، تبدأ العائلات التجمع على مائدة الإفطار لتناول وجبات أردنية مشهورة منذ القدم.

وتجتمع العائلات الأردنية لتناول الإفطار في اليوم الأول من عيد الأضحى، وهو الحمص والفلافل، إلى جانب تناول كبدة الضأن، بعد ذلك، يبدأ المسلمون بإعطاء الأطفال الصغار العيدية ثم التضحية بالتضحيات وتقسيمها إلى الفقراء والمحتاجين، بعد ذلك تبدأ النساء بتحضير وجبة منسف أردنية تتكون من لحم الضأن لتناول الطعام على الفطور.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.