ما هي نسبة الاختبار التحصيلي المطلوبه لدخول الجامعة في السعودية
ما هي نسبة الاختبار التحصيلي المطلوبه لدخول الجامعة في السعودية

ما هي نسبة الاختبار التحصيلي المطلوبه لدخول الجامعة في السعودية

2020-07-11T22:21:24+03:00
2020-07-11T22:23:12+03:00
بانوراما
Ahmed Ali11 يوليو 2020

ما هي نسبة الاختبار التحصيلي المطلوبه لدخول الجامعة في السعودية حيث يبحث العديد من الطلاب والطالبات عن النسبة المطلوبة للجامعات السعودية، ومعدل الإنجاز جزء من النسبة المئوية المتوازنة، ومع نهاية فترة الدراسة الثانوية و تقديم الاختبارات، يطرح السؤال عن النسبة المئوية لاختبارات السعة، ومعدل اختبار التحصيل، والنسبة المئوية للاختبارات الأخرى.

للوصول إلى نتائج نسبة الاختبار برابط مباشر اضغط هنا

ويتم من خلال نسبة الاختبار التحصيلي المطلوبه لدخول الجامعة في السعودية قبول الطلاب وفقًا إلى النسبة التي تؤهلهم لدخول التخصصات التي يريدونها، حيث تعتبر النسبة هي النسبة التي يتم الاعتماد عليها في احتساب النسبة الموزونة في الجامعات العربية، وهي عبارة عن معدل النجاح لاختبار التحصيل للمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، والجامعات السعودية في المملكة العربية.

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب على صفحتها الرسمية على موقع تويتر ظهور نتائج اختبار التحصيل لطلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، وأكدت أن نتائج اختبار التحصيل ستظهر مساء اليوم السبت 11 يوليو 2020 م، وجميع الطلاب والطالبات الذين أجروا اختبار التحصيل يمكنهم الاستعلام عن نتائج الاختبار عبر موقع قياس لاستخراج نتائج اختبار التحصيل، يجب اتباع الخطوات التالية:

يجب على جميع الطلاب والطالبات الدخول إلى الموقع الإلكتروني المركز الوطني للقياس لمعرفة نتائج اختبار التحصيل، حيث يقوم الطلاب بإدخال البيانات المطلوبة من رقم السجل المدني وكلمة المرور للطلاب، يضغط الطلاب لاختيار عرض نتائج اختبار التحصيل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.