الصحة تعلن تعافي 3 حالات جديدة من فيروس كورونا في قطاع غزة
الصحة تعلن تعافي 3 حالات جديدة من فيروس كورونا في قطاع غزة

الصحة تعلن تعافي 3 حالات جديدة من فيروس كورونا في قطاع غزة

Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali10 يوليو 2020

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، 10 يوليو 2020، أن عدد الأشخاص الذين يتعافون من فيروس كورونا الجديد “كوفييد 19” قد ازداد في القطاع، موضحة أن 3 حالات مصابة بالفيروس تعافت، وأن هناك ثماني حالات لا تزال تحت العلاج في مستشفى العزل.

وكانت الوزارة قد أعلنت مساء أمس الخميس، أنه لم يتم تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، بعد إجراء 53 عينة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث بلغ إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبه فيها 13025 عينة، منها 12953 عينة سلبية و72 عينة إيجابية.

وأوضحت أن هناك 11 حالة نشطة لا تزال تحت الرعاية السريرية في المستشفى المعزول، في حين تم تحويل 18 حالة شفاء إلى المراكز الحجرية لإكمال مدة الحجر وتم إجراء تعافي لـ 42 حالة، حيث سجل قطاع غزة حالة وفاة واحدة فقط جراء الإصابة بالفيروس.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 5 حالات وفاة و 396 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا 19” في محافظات الضفة الغربية والقدس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان على فيسبوك، إن الإصابات وزعت على النحو التالي: محافظة القدس: 65 في القدس، 11 في عناتا ، واحدة في كفر عقب، 3 في العيزرية، رام الله والبيرة 26 إصابة، ومحافظة الخليل 263 إصابة، محافظة طولكرم 2، محافظة بيت لحم 18، محافظة نابلس 6، ومحافظة قلقيلية إصابة واحدة.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 5 وفيات في محافظة الخليل خلال الـ 24 ساعة الماضية، وسجلت 11 حالة شفاء في محافظة بيت لحم، منوهة إلى أن 13 مصابًا بالفيروس موجودون في غرف العناية المركزة، بما في ذلك 3 متصلون بأجهزة التنفس، حيث تبلغ  عدد الحالات النشطة 5485، وعدد حالات الشفاء 710، وبلغ عدد الوفيات 30 حالة وفاة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.