الزهار يكشف تفاصيل المباحثات مع الوفد الأمني المصري بغزة

الزهار يكشف تفاصيل المباحثات مع الوفد الأمني المصري بغزة

2019-03-06T00:04:22+03:00
2019-03-06T12:05:36+03:00
إسرائيليات
Ahmed Ali6 مارس 2019

وصل وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية، أمس، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون «إيرز».

 وذكر مراسل «غزة تايم»، أنه فور وصول الوفد إلى القطاع، عقد اجتماعاً مع قيادة الحركة، برئاسة إسماعيل هنية، كما سيلتقى الوفد عددا من قادة الفصائل الفلسطينية الأخرى، بعد زيارته الجانب الإسرائيلى خلال الأيام الماضية.

وقال القيادى بالحركة، محمود الزهار، إن الزيارة تهدف لترتيب الوضع الأمنى، خوفا من أي تصعيد عسكرى بين الحركة وإسرائيل، موضحا في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن مصر وسيط بين الجانبين، وأن هناك متطلبات تحملها مصر من كليهما، وتشمل تخفيف الحصار عن غزة، ودفع الرواتب المتأخرة، والمنحة القطرية، مقابل تخفيف حدة الصراع على الحدود في مسيرات العودة، خاصة الأنشطة التي تقوم بها فرقة «الإرباك الليلى»، لافتًا إلى أن زيارة الوفد للقطاع بهدف الوقوف على الحالة الأمنية على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، مؤكداً أن العلاقة مع مصر أصبحت تتمثل في تبادل الرأى والمشورة.

وأجرى الوفد الأمني المصرى منذ عدة أشهر، زيارات متكررة لقطاع غزة والضفة الغربية وإسرائيل، في إطار استكمال المباحثات حول ملف المصالحة الفلسطينية والتهدئة في قطاع غزة ورفع الحصار.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.