الحكم على الفنان المصري طارق النهري بالسجن 15 عام .. ما السبب ؟
الحكم على الفنان المصري طارق النهري بالسجن 15 عام

الحكم على الفنان المصري طارق النهري بالسجن 15 عام .. ما السبب ؟

بانوراما
Ahmed Ali4 يوليو 2020

أصدرت محكمة النقض اليوم قرارًا بالحكم على الفنان المصري طارق النهري بالسجن 15 عام وذلك بتعديل الحكم الصادر عن محكمة جنايات الجيزة لمعاقبة النهري بالسجن مدى الحياة، وخفضه إلى السجن 15 عاماً، وهو الآن حكم أصبح واجب الإنفاذ، ولا يمكن استئنافها مرة أخرى.

وجاءت محاكمة “النهري” في القضية بعد مشاركته في أحداث العنف والتخريب، التي عرفت في وسائل الإعلام باسم أحداث “مجلس الشعب والوزراء”، في ديسمبر 2011، نفس الحقائق مثل المتهم أحمد دومة، الذي أيدت أيضًا عقوبة السجن لمدة 15 عامًا، وغرامة 6 ملايين جنيه، وهي قيمة المباني المتضررة.

قام ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صورة للفنان المتهم، الذي شارك في العنف الذي يحمل سلاحاً ناريًا، وكان بمثابة دليل على إدانة مشاركته في العنف ومواجهة قوات الأمن.

الحكم على الفنان المصري طارق النهري بالسجن 15 عام .. ما السبب ؟

في عام 2015، أصدرت محكمة جنايات الجيزة قرارًا بالحكم غيابياً على طارق النهري بالسجن مدى الحياة، على أساس اتهامه بالتورط في حرق المجمع العلمي وجمع الأسلحة النارية والتظاهر بها وامتلاكها، ثم تقدم دفاعه بالعودة إلى إجراءات محاكمته، وفي 23 فبراير 2019، أصدرت نفس المحكمة قرارًا بمعاقبته في حالة السجن المؤبد للتهم المنسوبة إليه.

وقال ممثلو الادعاء في شأن إحالة “النهري” إلى الجنايات أنه وآخرين عطلوا المنشآت العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل المولوتوف وكرات اللهب، بالإضافة إلى حيازته مخدرات لغرض استخدامها وممارستها في مهنة الطب بدون ترخيص والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لحرقه وتدمير وحرق بعض سيارات وزارة الصحة والمركبات التابعة لهيئة الطرق والجسور وبعض السيارات الخاصة بالمواطنين التي تصادف شارع الفلكي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.