4 طرق سحرية للاستمتاع برئة صحية محمية من كورونا
4 طرق سحرية للاستمتاع برئة صحية محمية من كورونا

4 طرق سحرية للاستمتاع برئة صحية محمية من كورونا

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali3 يوليو 2020

4 طرق سحرية للاستمتاع برئة صحية محمية من كورونا حيث اكتشف العلماء أن فيروس كورونا الجديد الذي يسبب Covid 19، له آثار مدمرة على الجسم بأكمله، بما في ذلك القلب والكلى والجهاز العصبي والرئتين أيضًا.

ويتسبب كورونا في أضرار جسيمة وأنسجة الرئة لمعظم الأشخاص الذين تعافوا من “Covid 19″، وبما أن Covid 19 يستهدف بشكل رئيسي الرئتين، فإن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل رئوية مثل الربو أو الانسداد الرئوي المزمن أو التليف الرئوي قد يكونون أكثر عرضة للخطر ويجب أن يتخذوا الاحتياطات المناسبة حتى لا يتعرضوا لإصابة خطيرة.

قدمت Times News Now 4 طرق سحرية للاستمتاع برئة صحية محمية من كورونا، وجاءت هذه النصائح والأساليب السحرية على النحو التالي:

1- تمارين:

يلعب النشاط البدني دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة رئتيك. الحقيقة هي أن التمارين يمكن أن تحافظ على رئتيك في شكلها الصحيح والأصلي، والتمارين الرياضية تجعل قلبك ورئتيك أقوى، حيث يوصى بالتمرينات الهوائية بانتظام، مما يجعلك تتنفس بشكل أقوى.

بشكل عام، يوصى بأن يمارس البالغون 30 دقيقة على الأقل من التمارين البدنية يوميًا للحفاظ على أي ضيق في الرئة – و60 دقيقة للأطفال بالمشي والمشي السريع والجري وركوب الدراجات والسباحة كلها أمثلة جيدة على التمارين البدنية التي يجب تضمينها في روتينك.

2- تنفس بعمق:

تشير الأبحاث إلى أن التنفس العميق، حتى لبضع دقائق فقط، يمكن أن يكون مفيدًا لرئتي، حيث. يساعد على تنظيف الرئتين ويؤدي إلى تبادل كامل للأكسجين.

ووجدت دراسة صغيرة نشرت في المجلة الهندية لعلم وظائف الأعضاء وعلم الصيدلة أن أولئك الذين مارسوا تمارين التنفس العميق لحوالي 2 إلى 5 دقائق لديهم زيادة كبيرة في القدرة الحيوية – الحد الأقصى من الهواء الذي يمكن للشخص طرده من الرئتين بعد الاستنشاق العميق .

3- الأكل الجيد:

سيساعدك اتباع نظام غذائي متوازن على الحفاظ على صحتك، بينما يمنعك أيضًا من الإصابة بالعدوى، حيث  ستتحكم التغذية الجيدة أيضًا في الأعراض.

وفقًا لمؤسسة الرئة البريطانية، يجب أن تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا يتكون من خمس مجموعات غذائية رئيسية للحفاظ على صحتك وصحة رئتيك، أدرج هذه المجموعات الغذائية – الفواكه والخضروات والكربوهيدرات النشوية والبروتين ومنتجات الألبان والزيوت – في نظامك الغذائي لضمان حصولك على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة وصحة.

4- عدم التدخين أو الإقلاع عن التدخين:

لا يزيد التدخين من خطر الإصابة بسرطان الرئة فحسب، بل يرتبط أيضًا بمعظم أمراض الرئة، بما في ذلك الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تشير الدلائل إلى أن التدخين مرتبط بزيادة شدة المرض والوفاة في مرضى “Covid 19” في المستشفى.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.