الصحة في غزة: أجرينا فحص كورونا لـ 38 عينة ولم تظهر إصابات جديدة
الصحة في غزة: أجرينا فحص كورونا لـ 38 عينة ولم تظهر إصابات جديدة

الصحة في غزة: أجرينا فحص كورونا لـ 38 عينة ولم تظهر إصابات جديدة

Ahmed Ali
2020-07-10T13:06:49+03:00
أخبار فلسطين
Ahmed Ali2 يوليو 2020

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يوم الأربعاء، 1 تموز 2020، التقرير اليومي لفيروس كورونا “كوفيد 19، مشيرة إلى أن عدد الحالات المؤكدة للفيروس بلغت 72 حالة، منها 57 حالة تعافت، كما نوهت الوزارة في تقريرها اليومي إلى عدم تسجيل حالات جديدة في الفحص المختبري لـ 38 عينة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الحالات المؤكدة في غزة منذ تفشي الوباء في مارس الماضي بلغ 72 حالة، تم علاج 57 منها، و 14 حالة لا تزال نشطة، فيما سجل القطاع وفاة واحدة من فيروس كورونا، مضيفة أن إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبه فيها بلغ 12.683 عينة منها 12.611 عينة سلبية و72 عينة إيجابية.

وفي وقت سابق، حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، من التداعيات الصعبة التي يعاني منها المرضى بسبب نقص الأدوية والمستهلكات الطبية، حيث أفاد علاء حلس مدير وزارة الصيدلة في الوزارة  أن “الخدمات الأساسية تأثرت بشكل مباشر بهذه الأزمة المتفاقمة، بما في ذلك خدمات الأورام، وصحة الأم والطفل، والكلى، مرضى الثلاسيميا والعيون وخدمات القلب والقسطرة والحليب العلاجي”.

وأضاف حلس: “هناك معاناة حقيقية يعاني منها المرضى بهذا النقص”، داعيًا “كافة الجهات المعنية إلى الإسراع في توفير الأدوية والمستهلكات الطبية بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية للمرضى على كافة المستويات”، ووفقاً لوزارة الصحة، تعاني مستشفيات غزة من نقص يصل إلى 44% من القائمة الأساسية للأدوية 30% من المواد الاستهلاكية الطبية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.