4 عادات أكل خاطئة تضعف جهازك المناعي
4 عادات أكل خاطئة تضعف جهازك المناعي

4 عادات أكل خاطئة تضعف جهازك المناعي

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali1 يوليو 2020

4 عادات أكل خاطئة تضعف جهازك المناعي حيث أن جهاز المناعة هو خط الدفاع الأول للبشر في مواجهة أي عدو خارجي، مثل الفيروسات، وخاصة فيروس كورونا الناشئ الذي يسبب “Covid 19″، ويقول موقع “هيلث” الأمريكي أنه يجب على كل شخص البحث عن أفضل الطرق لحماية وتقوية جهازه المناعي، حتى يتمكن من مواجهة أي هجوم فيروس يستهدفه.

ذكر الموقع 4 عادات أكل خاطئة تضعف جهازك المناعي وهي كالتالي:

1- المشروبات الكحولية

يقول الموقع أن الاستهلاك المفرط للمشروبات الكحولية يضعف جهاز المناعة، مما يشير إلى أنه يمكن استهلاك الكحول بطريقة مناسبة حتى لا يكون لها آثار ضارة.

2- ملح الطعام

قد يحتاج بعض الأشخاص إلى زيادة نسبة الملح في الطعام لأسباب تتعلق بضغط الدم أو غير ذلك، ولكن دراسة جديدة أشار إليها الموقع تقول أن زيادة تناول ملح الطعام تؤدي إلى انخفاض في كفاءة جهاز المناعة، ويقلل من قدرة الجسم على مواجهة البكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تهاجمه.

3- السكريات

بعض السكريات المفرطة، ولكن هذا له آثار سلبية على صحته، وأبرزها أنه يؤثر على صحته العقلية، بالإضافة إلى أنه يقلل من كفاءة جهاز المناعة، حيث يقول الموقع أن كل 100 جرام من السكر يدخل الجسم يقلل من كفاءة الجسم في محاربة البكتيريا، مضيفًا: “هذا لا يعني التخلص من السكريات نهائياً، ولكن تناول نسب معقولة منها”.

4- المنبهات

تلعب المنشطات دورًا مهمًا في حياتنا خاصة أثناء العمل، لكن الإفراط في تناولها له آثار سلبية على جهاز المناعة البشري، حيث يقول الموقع: “على الرغم من أهمية القهوة والمنشطات في حماية الجسم بمضادات الأكسدة الخاصة به، إلا أن زيادة تناوله تؤدي إلى انخفاض كفاءة جهاز المناعة”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.