حقيقة وفاة سليمان الراجحي رجل الاعمال السعودي بفيروس كورونا
حقيقة وفاة سليمان الراجحي رجل الاعمال السعودي بفيروس كورونا

حقيقة وفاة سليمان الراجحي رجل الاعمال السعودي بفيروس كورونا

دوريات
Ahmed Ali30 يونيو 2020

تداولت منصات التواصل الاجتماعي حقيقة وفاة سليمان الراجحي رجل الاعمال السعودي بفيروس كورونا قبل ساعات قليلة في المملكة العربية السعودية، حيث انتشرت العديد من الأخبار والعناوين على الشبكات الاجتماعية، من بينها تغريدات تويتر، وأثار الخبر ضجة واسعة وسط السعوديين.

حقيقة وفاة سليمان الراجحي رجل الاعمال السعودي بفيروس كورونا

وأكد أحد النشطاء الإعلاميين في المملكة العربية السعودية وفاة رجل الأعمال السعودي والمصرفي سليمان الراجحي منذ فترة وكل المتابعين عبر المواقع يبحثون عن أسباب الوفاة التي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذه المقالة، حيث لا تزال عدة صفحات تتداول الخبر بشكل واسع.

يشار إلى أن سليمان بن عبدالعزيز الراجحي رجل أعمال سعودي، قدرت مجلة فوربس ثروته في عصره الذهبي بنحو 5.9 مليار دولار، مما جعله يحتل المرتبة 169 في قائمة أغنى الناس في العالم، وفي عام 1956 ، افتتح بورصة في جدة بالشراكة مع شقيقه صالح الراجحي  الذي كان يعرف فيما بعد باسم مصرف الراجحي.

ويحتل الراجحي المرتبة السادسة في قائمة أفضل عشرة محسنين في العالم، وبالتالي فهو أكثر رجال الأعمال العرب سخاء، حيث قام بتحويل أسهمه المصرفية في مصرف الراجحي (ما يعادل مؤخرًا 3.7 مليار دولار) ) والمشاريع الزراعية (الدواجن والأصول الأخرى) إلى مؤسسة خيرية تحمل اسمه.

ولد سليمان بن عبدالعزيز بن صالح الراجحي في تاريخ 30 نوفمبر 1928 بمنطقة البكيرية، والبكيرية هي إحدى محافظات منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية، حيث نشأ الشيخ في البكيرية ضمن عائلة فقيرة، وكان ترتيبه الثالث بين إخوانه الأربعة وهم على التوالي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.