حقيقة وفاة حنان الفتلاوي بفيروس كورونا في العراق
حقيقة وفاة حنان الفتلاوي بفيروس كورونا في العراق

حقيقة وفاة حنان الفتلاوي بفيروس كورونا في العراق

دوريات
Ahmed Ali29 يونيو 2020

أثارت مواقع التواصل الاجتماعي ضجيجًا خلال الساعات الماضية حول حقيقة وفاة حنان الفتلاوي بفيروس كورونا في العراق وذلك بعد أن نشر بعض النشطاء أنباء موت عضو البرلمان حنان في البرلمان العراقي بسبب معاناتها الأخيرة من فيروس كورونا بعد نقلها إلى مستشفى محلي.

حقيقة وفاة حنان الفتلاوي بفيروس كورونا في العراق

وأكدت قناة العربية الفضائية في خبر عاجل وفاة عضو البرلمان العراقية حنان الفتلاوي في مستشفى في بيروت بعد إصابتها بكوفيد 19، في حين ظلت وسائل الإعلام المحلية صامتة، ونشر الناشطون العراقيون على وسائل الإعلام مقطع فيديو يؤكد ما نقلته العربية عن الحدث.

وكانت الفتلاوي مسؤولة عن عدة مناصب مهمة، أبرزها قيادة حركة إرادة، ومستشارة رئيس الوزراء لشؤون المرأة، وعضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي السابق، وطبيبة متخصصة، حيث ظهرت الفتلاوي آخر مرة في 26 يونيو ، في تغريدة عبر تويتر.

وسجل العراق أمس الأحد 96 حالة وفاة بسبب الفيروس التاجي الناشئ، ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 1756، وقالت وزارة الصحة العراقية في بيان  إنه تم تسجيل 2140 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي إلى 45402 حالة، مشيرة إلى أن 1.184 شخصًا يتعافون، ليصل إجمالي عدد الأشخاص الذين يتعافون من الفيروس إلى 21122.

وأكدت الوزارة أن العراق مازال في الموجة الأولى من كورونا، وحذرت من دخول الموجة الثانية من الوباء في حال استمرار المواطنين في عدم الالتزام بالحصار وإجراءات الوقاية من الفيروس، وفي سياق متصل أعلن العراق عن وفاة 13 طبيبا وإصابة 775 آخرين في كورونا منذ ظهور الفيروس في البلاد في فبراير.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.