شاهد: ازدواج زينب سليماني يثير ضجة واسعة على مواقع التواصل
ازدواج زينب سليماني

شاهد: ازدواج زينب سليماني يثير ضجة واسعة على مواقع التواصل

2020-06-28T18:52:38+03:00
2020-06-29T01:30:00+03:00
دوريات
Ahmed Ali28 يونيو 2020

انتشرت عبر منصات السوشيال ميديا صور ازدواج زينب سليماني من نجل رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صافي الدين، السيد رضا صافي الدين حيث أثار خبر الزواج جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفارسية، وانتقد بعض الإيرانيين زينب سليماني لعدم انتظارها عامًا منذ استشهاد والدها وفقًا للتقاليد المتعارفة عليها في إيران، لكن اعتبرها الآخرون أن “خير البر عاجله” وأن هذا التقليد ليس له أهمية كما يصفونه.

6c0a3dd7 c9f4 4cf9 8fb2 6a9e782c4531 - غزة تايم - Gaza Time

أما المعارضين الإيرانيين، فقد وجدوه فرصة لإثارة غضبهم على الحكومة وحزب الله، إذ اعتبروه مصدر ثروة إيرانية، واعتبر البعض هذا الزواج “مصلحة سياسية” من أجل تعزيز العلاقات بين الحزب وإيران من خلال ازدواج زينب سليماني، حيث تداول نشطاء إيرانيون في الساعات الأولى من فجر الأحد 28 يونيو 2020 أخبارًا عن زواج زينب قاسم سليماني من رضا هاشم صافي الدين.

يشار إلى أن نبأ الزواج الذي نشرته زينب مغنية له رمزيه أيضًا، حيث استشهد والدها عماد مغنية، القائد العسكري البارز لحزب الله اللبناني، في انفجار وقع في 12 فبراير / شباط 2008 في دمشق، وكان الحزب قد اتهم إسرائيل، بينما استشهد قاسم سليماني في 3 يناير، في أعقاب هجوم بطائرة أمريكية بدون طيار بالقرب من مطار بغداد.

يعود السبب الرئيسي لاهتمام زواج زينب سليماني بابن رجل الدين هاشم صافي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله ، إلى الدور الذي لعبه قاسم سليماني، مهندس المشاريع الإقليمية في إيران قائد فيلق القدس، ذراع التدخل الخارجي للحرس الثوري، في دعم حزب الله اللبناني، الذي يتمتع بالولاء الإيديولوجي والسياسي المطلق لطهران.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.