حقيقة وفاة موفق الربيعي السياسي العراقي الشهير بفيروس كورونا
حقيقة وفاة موفق الربيعي السياسي العراقي الشهير بفيروس كورونا

حقيقة وفاة موفق الربيعي السياسي العراقي الشهير بفيروس كورونا

دوريات
Ahmed Ali27 يونيو 2020

نشرت بعض وسائل الاعلام حقيقة وفاة موفق الربيعي السياسي العراقي الشهير بفيروس كورونا بعدما تداولته منصات السوشيال ميديا بصورة واسعة خلال الساعات الماضية، حيث نفى المكتب الإعلامي للسياسي العراقي الربيعي، اليوم السبت 27 يونيو 2020، نبأ وفاة الأخير.

وقال مدير المكتب الإعلامي، إن مواقع إخبارية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي نقلت أنباء كاذبة عن وفاة موفق الربيعي السياسي العراقي، موضحًا أن موفق يعاني مؤخرًا من مشكلة صحية، وقد استغلته بعض المواقع لتضخيم الأمر ونشر خبر وفاته، وهو غير صحيح، حيث تعافى من هذه المشكلة وهو الآن بصحة جيدة.

كان ناشطًا في تشكيل الحكومة في فترة ما بعد الحرب، من خلال مؤتمر الناصرية، 15 أبريل 2003، وعين عضوًا في مجلس الحكم العراقي في يوليو 2003، وخدم حتى حله بعد ذلك بعام، وقد تم تحديده على أنه يمتلك مهارات التفاوض والنزاهة في التعامل مع التحديات في العراق من قبل جميع الأطراف، وتم تعيين مستشار الأمن القومي العراقي (مجلس الأمن القومي) في أبريل 2004 من قبل سلطة التحالف المؤقتة.

كان الربيعي فعالًا في صياغة وتنفيذ سياسة الحكومة، باستخدام مجلس الأمن القومي كآلية تأثير مباشر عمل عن كثب مع علي علاوي، وزير التجارة آنذاك، لمساعدة العراق في معرفة الجناة وراء نهب ميزانية وزارة الدفاع في عهد إياد علاوي في عام 2005، وعمل كمفاوض رئيسي في الحكومة العراقية، ومثّل العراق في المسرح الدولي في المؤتمرات والاجتماعات الدولية مع القادة العالم لتأهيل العراق على المستوى الدولي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page