سبب وفاة الفنان العراقي مناف طالب في العراق
سبب وفاة الفنان العراقي مناف طالب في العراق

سبب وفاة الفنان العراقي مناف طالب في العراق

بانوراما
Ahmed Ali26 يونيو 2020

سبب وفاة الفنان العراقي مناف طالب في العراق حيث توفى الفنان العراقي القدير، اليوم الجمعة 26 حزيران 2020، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” عن عمر ناهز 80 عامًا، بعد نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة بغداد.

سبب وفاة الفنان العراقي مناف طالب في العراق

من جانبها، نعت نقابة الفنانين العراقيين، الفنان الراحل، وفقًا لوسائل إعلام محلية عراقية، حيث تنوي عائلة المرحوم نعت الفنان الذي وافته المنية في تمام الساعة الرابعة من عصر هذا اليوم الجمعة 26 يونيو، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان.

ولد الفنان مناف، عام 1940 فى مدينة الكوي، أحب التمثيل مبكراً وقد دفعه هذا الحب إلى الالتحاق ب‍معهد الفنون الجميلة، وبعدها تخرج من قسم التمثيل عام 1965 وأصبح مشرفا فنيا فى تربية مدينته الكوت ومن ثم انتقل إلى ديالى ليمارس ذات المهنة.

وفي عام 1973 تلقى دعوة من الفرقة الوطنية للتمثيل التي كان أسسها الفنان حقى الشبلى عام 1968 ليكون أحد أعضائها ، وكان أول مشاركة له مع الفرقة من خلال مسرحية “نشيد الأرض” تأليف الفنان بدرى حسون فريد، إخراج الفنان محسن العزاوي.

واختطفت كورونا العديد من نجوم الفن والرياضة العراقيين، وكان آخرهم اللاعب الدولي السابق أحمد راضي، الذي توفي الأحد الماضي، كما أصيبت الفنانة العراقية البارزة فوزية حسن بالفيروس وتتلقى العلاج في المستشفى منذ عدة أسابيع.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.