ماذا يحدث عند تناول هذه الأطعمة الصحية الخمسة بشكل مفرط
ماذا يحدث عند تناول هذه الأطعمة الصحية الخمسة بشكل مفرط

ماذا يحدث عند تناول هذه الأطعمة الصحية الخمسة بشكل مفرط

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali26 يونيو 2020

ماذا يحدث عند تناول هذه الأطعمة الصحية الخمسة بشكل مفرط حيث يقلل تناول الطعام الصحي والنظيف من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ويساعدك على العيش حياة طويلة وسعيدة، وهناك الأطعمة الصحية مليئة بالمغذيات والفيتامينات والمعادن والبروتي ، التي يحتاجها الجسم للعمل بشكل صحيح.

ولكن تمامًا مثل أي شيء آخر، فإن الكثير من الأشياء الجيدة أيضًا تضر بالصحة، حتى عندما نتحدث عن الأطعمة الصحية، هناك العديد من الأطعمة الصحية المفيدة للصحة، لكن تناولها بكثرة يمكن أن يكون خطيرًا هنا نذكر أضرار تناول الأطعمة الصحية الخمسة بشكل مفرط:

فول الصويا

فول الصويا هو نوع من البقوليات، والذي يمكن تضمينه في نظامك الغذائي بطرق مختلفة مثل حليب الصويا والتوفو،وهي معبأة بالبروتين والكالسيوم والمنغنيز والسيلينيوم، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات الأخرى، قد يؤدي تناول فول الصويا بانتظام إلى تخفيف أعراض انقطاع الطمث ويقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، كما يحد الفائض من فول الصويا من امتصاص ومعالجة البروتين، وذلك لأن الفاصوليا تحتوي على كمية عالية من مثبطات التربسين والبروتياز.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة هي خضار جذر وبديل صحي للبطاطس البيضاء النشوية، وهي معبأة بفيتامين ج وفيتامين ب والنحاس والبوتاسيوم والمنغنيز، فهو يساعد على إنقاص الوزن وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي ومحاربة التهاب المفاصل وقرحة المعدة، ولكن نظرًا للمستوى العالي من بيتا كاروتين وفيتامين أ، فإن تناول الكثير من البطاطا الحلوة يمكن أن يغير لون بشرتك، قد يبدو جسمك وأظافرك برتقاليًا. بمجرد تقليل استهلاك البطاطا الحلوة، سيتلاشى اللون البرتقالي.

مكسرات البرازيل

تعتبر المكسرات البرازيلية مصدرًا رائعًا للدهون الأحادية غير المشبعة والبروتين والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم وفيتامين هـ وبعض فيتامينات ب. يساعد على تنظيم الغدة الدرقية، ويقلل الالتهاب ويقلل من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، الجوز هو أيضًا مصدر غني للسيلينيوم. السيلينيوم معدن أساسي ولكنه يمكن أن يكون سامًا إذا تم استهلاكه بكميات كبيرة، قد تشمل الأعراض تساقط الشعر والأظافر ومشاكل في الجهاز الهضمي وصعوبات في الذاكرة.

اللوز

يحتوي اللوز المقرمش على الكثير من الألياف والبروتين والمغنيسيوم يساعد على خفض مستوى السكر في الدم وضغط الدم وخفض مستوى الكوليسترول، حيث يعد هذا الجوز أيضًا مصدرًا غنيًا بفيتامين E ويمكن أن يؤدي تناوله المفرط إلى زيادة السمية في جسمك، قد يعاني الشخص من مشكلة في التنفس، والانهيار العصبي، والاختناق، والصداع، والإسهال وانتفاخ البطن.

القرفة

القرفة ليست مجرد عامل منكهة، ولكنها أيضًا مفيدة للصحة، وهي معبأة بالكالسيوم والكربوهيدرات وفيتامين أ والمغنيسيوم، حيث تساعد التوابل على تقليل الالتهاب وخفض مستويات السكر في الدم، وتحتوي القرفة أيضًا على مركب يسمى الكومارين، والذي قد يكون ضارًا إذا استهلك بكمية كبيرة، فهو يرتبط بسمية الكبد والسرطان.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.