نتائج امتحانات الثالث متوسط 2020 الدور الاول في العراق
نتائج امتحانات الثالث متوسط 2020 الدور الاول في العراق

نتائج امتحانات الثالث متوسط 2020 الدور الاول في العراق

دوريات
Ahmed Ali24 يونيو 2020

نتائج امتحانات الثالث متوسط 2020 الدور الاول في العراق حيث قرر مجلس الوزراء العراقي أمس الثلاثاء 23 حزيران 2020، اعتماد درجة نصف السنة للنجاح لطلاب الثالث المتوسط، وذلك كدرجة نهائية للنجاح في الامتحانات العامة لطلاب الصف المتوسط ​​الثالث للعام الدراسي الحالي 2019-2020، والسماح للطلاب الذين فشلوا في أداء امتحانات الدور الثاني مع جميع المواد.

نتائج امتحانات الثالث متوسط 2020 الدور الاول في العراق

وقرر المجلس أن يتقدم الطالب لامتحان مفتوح، من الطلاب الذين فشلوا وأكملوا، في المواد المنصوص عليها في الامتحانات الوزارية، خلال ثلاثة أسابيع، من خلال تعليمات تصدرها وزارة التربية والتعليم على وجه السرعة، وأسئلة الامتحان المفتوح تصيغه المدرسة من كتب منهجية،في حين لم يتطرق إلى أي قرار يتعلق بالمدرسة الإعدادية، معتبرًا أن اعتماد درجة نصف السنة للنجاح في الثلث المتوسط ​​هو الأنسب.

وقالت الوزارة، بحسب وكالة الأنباء العراقية، إن “اعتماد نصف السنة كدرجة نهائية نجاح الثالث المتوسط هو الأنسب، وهناك قرارات من الوزارة ستصدر في الأيام المقبلة حول هذا الموضوع، مضيفًا أن “مجلس الوزراء لم يتطرق إلى أي قرار بشأن المستوى المتوسط ​​السادس”.

وتأتي هذه الإجراءات في ضوء جهود الحكومة العراقية لمواجهة انتشار فيروس كورونا والحد منه.، حيث أعلنت وزارة الصحة العراقية، الاثنين، أنها سجلت 1808 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين سجلت البلاد 67 حالة وفاة، وبهذا يصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 32،676 حالة، وبلغ إجمالي حالات الشفاء 14785، وبلغ إجمالي عدد الوفيات 1167 شخصًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.