متى مواعيد اختبار القدرات للجامعيين 1441 في السعودية
متى مواعيد اختبار القدرات للجامعيين 1441 في السعودية

متى مواعيد اختبار القدرات للجامعيين 1441 في السعودية

دوريات
Ahmed Ali24 يونيو 2020

متى مواعيد اختبار القدرات للجامعيين 1441 في السعودية حيث فتحت هيئة تقويم التعليم والتدريب باب التسجيل في اختبار القدرة العامة لعام 1441 لأولئك الذين لم يدخلوا من قبل أو الذين دخلوا سابقًا اختبار إتقان اللغة الإنجليزية وكفاءتها ابتداءً من يوم الاثنين 15 يونيو الموافق 23 شوال وحتى نهاية شهر ذي القعدة.

وأوضحت أن الاختبار سيعقد في مقر الاختبارات المحوسبة في مدن مختلفة ومناطق المملكة العربية السعودية، في إشارة إلى أن اختبار الأهلية هو معيار عادل لجميع الطلاب الجامعيين، حيث أكدت أن الدراسات العليا تتطلب قدرات عقلية.

متى مواعيد اختبار القدرات للجامعيين 1441 في السعودية

وتحرص هيئات التعليم العالي على اختيار الطلاب الأكثر قدرة عقليًا، حيث أن هذه الاختبارات تقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لخريجي الجامعات، ويركز الاختبار على معرفة قدرة الخريجين على التعلم، كما أكدت اللجنة أن الاختبارات لا تحتاج إلى التحضير المسبق للاختبار.

وتعتمد اختبارات هيئة تقويم التعليم تعتمد على النتيجة الثقافية للخريج، حيث أكدت على أن الالتحاق في امتحانات الكفاءة في اللغة الإنجليزية للطلاب الجامعيين من خلال موقع قياس من خلال الرابط التالي اضغط هنا، بحيث يمكن لخريجي الجامعات التسجيل لاختبار قدرات وكفاءات اللغة الإنجليزية برقم الهوية الوطنية

وتجدر الإشارة إلى أن اختبار القدرات العامة للطلاب الجامعيين ليس له نجاح أو فشل، لكن الطلاب يحصلون على درجات بحد أقصى (100 درجة) وهي تقديرهم المحدد عند تقديمها إلى الجسم الذي يرغب المختبر في التقدم والتسجيل معه، مع العلم أنه لا يجب مقارنته درجات هذا الاختبار في درجات الشهادة الثانوية العامة أو الاختبارات الأخرى ، حيث أن لكل اختبار هدفًا محددًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page