حقيقة وفاة الفنان ياس خضر بذبحة صدرية في العراق
حقيقة وفاة الفنان ياس خضر بذبحة صدرية في العراق

حقيقة وفاة الفنان ياس خضر بذبحة صدرية في العراق

2020-06-24T14:01:35+03:00
2020-06-24T14:05:54+03:00
دوريات
Ahmed Ali24 يونيو 2020

أثارت بعض صفحات الفيسبوك الجدل حول حقيقة وفاة الفنان ياس خضر بذبحة صدرية في العراق حيث أشعل الخبر ضجة واسعة وسط العراقيين خلال الساعات الماضية، في حين لم يصدر أي تصريح رسمي يؤكد أو ينفي صحة الخبر المتداول.

حقيقة وفاة الفنان ياس خضر بذبحة صدرية في العراق

قدم المطرب العراقي الكبير ياس خضر الملقب بـ “صوت الأرض” حفلًا موسيقيًا كبيرًا في دولة الكويت عندما كان ضيفًا في حدث “موسيقى الاثنين” أمس الاثنين 23 يونيو 2020 ضمن فعاليات مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي على قاعة الشيخ جابر العلي الموسيقية ، أمام حشد كبير حشد المسرح قبل ساعة من بدء الحفل

يشار إلى أن ياس بن خضر بن علي القزويني الحسيني، المشهور باسم ياس خض، المغني العراقي ، المولود في النجف عام 1938، أطلق عليه اسم صوت الأرض، وكان لقاءه الأول مع الملحن محمد جواد عموري في نهاية الستينيات لإنتاج أغنية (الهدل) التي تم بثها على إذاعة القوات المسلحة في ذلك الوقت.

يواصل ياس الانتقال من مؤلف إلى آخر لأداء حنجرته، ثم يؤدي أغنية (ولو تزعل)، ثم إلى الموسيقي ناميك أديب، القليل من الإنتاج، لجعل النغمة (Taibin)، التي انتشرت بسرعة إلى كل لسان، ثم تعود إلى أحضان قرع غولي لتكون (جذابة) نغمة الموسم بعد أدائها.المغنية العظيمة لديها طاولة نزهة ولم تتلق ذوقًا عامًا.

متى توفي الفنان ياس خضر

وذهب ياس خضر مع رحلاته إلى مناطق بعيدة من العراق، كوجود جاليات عربية وعراقية في لندن وأستراليا وأميركا بعد أن كان لديه جمهور كبير ومحب في جميع دول الخليج العربي، حيث بدأ ياس خضر حياته كمقاطعة تذاكر في أبو صخير تحولت مستشفى النجف إلى نجمة للغناء العراقي وأحد سفرائه المعتمدين في العالم والعالم العربي حتى أصبحت علامة مشرقة في سماء العراق.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page