تحميل كتاب جون بولتون الجديد حول ترامب the room where it happened pdf
تحميل كتاب جون بولتون الجديد حول ترامب the room where it happened pdf

تحميل كتاب جون بولتون الجديد حول ترامب the room where it happened pdf

2020-06-23T10:38:03+03:00
2020-06-23T16:42:13+03:00
Gaza Timeبانوراما
Ahmed Ali23 يونيو 2020

تحميل كتاب جون بولتون الجديد حول ترامب the room where it happened pdf حيث أعلنت دار نشر أمريكية أن مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون قرر تحدي البيت الأبيض ونشر مذكرات تكشف ما تعتبره تجاوزات ارتكبها الرئيس دونالد ترامب، والتي تتجاوز قضية أوكرانيا وقد تتسبب أيضًا في له أن يحاسب.

كان ترامب قد حذر بولتون سابقًا من نشر مذكراته طالما كان رئيسًا للبيت الأبيض، وحاول محاموه ثني بولتون عن ذلك من خلال الادعاء بأن أجزاء كبيرة من مواد الكتاب مصنفة على أنها مصنفة بدرجة عالية، لكن الناشر سيمون وشوستر قال إنه سيواصل نشر المذكرات.

تحميل كتاب جون بولتون الجديد حول ترامب the room where it happened pdf

وتحمل المذكرات عنوان “The Room Where It Happened” (الغرفة التي حدث فيها) في 23 يونيو، مما أثار حماسة القراء بالقول في بيان صحفي أن “هذه هي كتاب لا يريدك دونالد ترامب أن تقرأه”، ونقل البيان عن بولتون قوله “أشعر بضغط لتحديد أي قرار مهم اتخذه ترامب خلال فترة ولايتي ولم يكن مدفوعا بحسابات إعادة انتخابه”.

وأشار الناشر إلى أن بولتون سيوثق أخطاء ترامب التي تتجاوز الضغوط التي مارسها الأخير على أوكرانيا للتحقيق مع منافسه الديمقراطي جو بايدن وأدى إلى اتهامه ومحاكمته في الكونجرس، مضيفًا أن بولتون “يقول إن مجلس النواب ارتكب أخطاء في الممارسة خلال المحاكمة بتضييق الاتهام بشكل ضيق على أوكرانيا، في حين أن تجاوزات ترامب المماثلة لما فعله مع أوكرانيا كانت موجودة في النطاق الكامل لسياسته الخارجية”.

وقال في ملاحظاته، إن بولتون سيصف عملية صنع القرار “المتناقضة والمشتتة” لترامب، حيث ترك بولتون، المخضرم وصانع السياسة الجمهوري المتشدد، منصبه في 10 سبتمبر بعد نزاع في الآراء مع ترامب، وخاصة حول كوريا الشمالية، لكن قراره بمواصلة نشر كتابه سيعيد طرح الأسئلة حول لماذا لم يشهد خلال محاكمة ترامب إذا كان يعتقد أن الرئيس قد ارتكب انتهاكات، وكان يفضل بدلاً من ذلك نشر الكتاب وبيعه.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.