طريقة تسجيل طالب جديد في اول ابتدائي في نظام نور برقم الهوية
طريقة تسجيل طالب جديد في اول ابتدائي في نظام نور برقم الهوية

طريقة تسجيل طالب جديد في اول ابتدائي في نظام نور برقم الهوية

دوريات
Ahmed Ali22 يونيو 2020

طريقة تسجيل طالب جديد في اول ابتدائي في نظام نور برقم الهوية حيث بدأت وزارة التربية والتعليم السعودية اليوم تفعيل رابط التسجيل الأساسي 1442 ابتداءً من شهر ذو القعدة، ويستمر حتى دفع الشاغر أو انتهاء فترة التسجيل في اليوم التالي من شهر صفر القادم.

يشار إلى أن نظام نور هو نسق الكتروني مستجد أنشئ حديثًا لخدمة القطاع التعليمي في المملكة العربية السعودية بنفس الدرجة فمن الممكن تسجيل الطلاب والطالبات، وذلك على الإشارات واعتمد حديثًا لخدمات عن بعد والمراسلات التعليمية، وفيما يلي متطلبات تسجيل الطلاب المستجدين نظام نور:

  • صور المستندات مطابقة الاسم وتاريخ الميلاد
  • إحضار إثبات السكن في الحي الذي تخدمه المدرسة التي سيتم التقديم عليها.
  • صك العقار أو عقد الإيجار
  • صورة من سجل الأسرة مضاف به الطالب السعودي.
  • شهادة التحصينات الأساسية.
  • تم استثناء الكشف الطبي في هذه المرحلة.

طريقة التسجيل في نظام نور

  • الدخول إلى موقع نظام نور بواسطة الرابط المختص اضغط هنا.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة السر وفي حال تعذر الدخول من خيار مستخدم جديد لاختيار خيار تسجيل الأبناء.
  • إدخال المعلومات المطلوبة من رقم جوال وغيرها من الأوراق الثبوتية المطلوبة ماعدا الملف الطبي للطفل.
  • اعتماد التسجيل مع العلم أن أي طالب دون العمر القانوني للتسجيل لن يكمل قبوله.

أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمدينة المنورة أمس عن بدء تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين بالصف الأول الابتدائي للعام الجامعي 1442 هـ عن طريق نور والتسجيل من أمهاتهم السعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية والمدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم دون مقارنة، ابتداءً من الأول من شهر ذي القعدة المقبل، وتستمر حتى دفع الشاغر أو انتهاء فترة التسجيل في الثاني من صفر 1442 هـ.

أوضحت إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة أن تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين والطالبات في المدارس الخاصة والمدارس الأجنبية والمدارس الخاصة المطبقة على البرامج الدولية التي بدأ قبولها بدأ في 24 جمادى الأول 1441.

ويبدأ تسجيل الخريجين والخريجين من رياض الأطفال الحكومية والخاصة المرخصة من قبل الوزارة لجميع الجنسيات وجميع المدارس من 20 ذي الحجة القادمة، شريطة تسجيل الخريجين والخريجين من رياض الأطفال والمدارس الخاصة الأجنبية تقدم بطلب للبرامج الدولية من داخل المملكة، وخريجي رياض الأطفال القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس يبدأ من 27 من شهر ذي الحجة المقبل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.