حقيقة وفاة الشيخ القارئ ميثم التمار بفيروس كورونا في العراق
حقيقة وفاة الشيخ ميثم التمار بفيروس كورونا في العراق

حقيقة وفاة الشيخ القارئ ميثم التمار بفيروس كورونا في العراق

2020-06-21T13:22:18+03:00
2020-06-21T13:55:45+03:00
بانوراما
Ahmed Ali21 يونيو 2020

أثارت عدة منشورات عبر الفيسبوك خلال الساعات الماضية الجدل حول وفاة الشيخ ميثم التمار بفيروس كورونا في العراق حيث أُعلن يوم أمس السبت 20 حزيران 2020 أن القارئ الشيخ ميثم التمار مصاب بفيروس كورونا، عبر مقطع فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي.

حقيقة وفاة الشيخ ميثم التمار بفيروس كورونا في العراق

تعرض الشيخ ميثم التمار، للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، وأكده ابنه في رسالة بعث بها من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي التي كان الشيخ محمد نفسه يستخدمها، حيث نفى ما يتم تداوله بشأن موت الشيخ ميثم التمار، مشيرًا إلى أنه بصحة جيدة.

يُعرف الشيخ التمار بصوته العذب في تلاوة القرآن الكريم ومجالس الحسينية، كما أنه لديه مئات الآلاف من المتابعين في العالمين الإسلامي والعربي.

وفي سياق آخر، أعلنت 3 محافظات عراقية يوم السبت، عن حظر تجول شامل لمواجهة فيروس كورونا، إثر زيادة الإصابات، بعد ساعات من تنفيذ محافظة ذي قار (جنوب) حظر تجوال شامل لمدة غير محددة، أعلنت محافظتا بابل (وسط) والديوانية (جنوب) حظرًا مماثلًا لمدة أسبوع.

وقالت خلية الأزمة لمحاربة كورونا في محافظة بابل إنها تقرر فرض حظر تجوال شامل في بابل لمدة أسبوع لمنع كورونا، مضيفة أن “الحظر الشامل يبدأ من الساعة السادسة صباحًا (الأحد 3:00 بتوقيت جرينتش) وسيستمر لمدة أسبوع”.

سجل العراق تزايد حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية والوفيات في الأسابيع الأخيرة، وسط مخاوف من انهيار النظام الصحي، حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد 29222، من بينهم ألف و13 حالة وفاة، و13 ألفًا و211 حالة شفاء.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.