موعد العيد الكبير 2020 في مصر ومعظم الدول العربية والإسلامية
موعد العيد الكبير 2020 في مصر ومعظم الدول العربية والإسلامية

موعد العيد الكبير 2020 في مصر ومعظم الدول العربية والإسلامية

بانوراما
Ahmed Ali8 يوليو 2020

موعد العيد الكبير 2020 في مصر ومعظم الدول العربية والإسلامية حيث يتم تحديد تاريخ عيد الأضحى 2020 بالتحري في رؤية هلال ذي الحجة في اليوم العاشر من ذي الحجة، تاريخ عيد الأضحى 1441، ولكن وفقًا لتقديرات توقعات فلكية، فإن عيد الأضحى هو في 30 يوليو 2020، وهو التاريخ المحدد لبداية أول أيام عيد الأضحى.

تعتبر عطلة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية من الأعياد الرسمية والمهمة للأفراد، كما هي في القطاعات والمؤسسات المدفوعة ككل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يتم الإعلان عن الموعد الرسمي بالتفصيل وبالصيغة الرسمية من قبل مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية .

ومن المتوقع أن تُظهر الهيئة تفاصيل موعد العيد الكبير 2020 في مصر ومعظم الدول العربية والإسلامية في شهر ذي الحجة وفي اليوم التاسع، وهو يوم عرفة، مباشرة قبل يوم العيد، كما يأتي يوم عرفات العظيم في اليوم التاسع من ذي الحجة  1441.

ويتساءل الكثيرون عن بداية عطلة عيد الأضحى 1441 في المملكة العربية السعودية، والتي تمتد إلى أربعة أيام كاملة، في جميع القطاعات الخاصة والقطاع العام أيضًا، حيث يحتفل الأفراد بتلك الأيام الخاصة التي يتم فيها زيارة الأرحام وتوزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين.

كشف الاتحاد العربي للفضاء والفلك عن موعد عيد الأضحى المبارك 2020، وقال إنه من المتوقع أن يولد هلال شهر ذي الحجة 1441 يوم الاثنين 20 يوليو الساعة 21:33 أي بعد غروب الشمس يوم الثلاثاء، وعيد الأضحى المبارك يوم العاشر من ذي الحجة سيكون يوم 31 يوليو وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.