مرض الفنان خالد عبدالرحمن يشعل موقع التواصل تويتر.. ما هو ؟
مرض الفنان خالد عبدالرحمن يشعل موقع التواصل تويتر.. ما هو ؟

مرض الفنان خالد عبدالرحمن يشعل موقع التواصل تويتر.. ما هو ؟

2020-06-20T14:54:07+03:00
2020-06-20T14:54:47+03:00
دوريات
Ahmed Ali20 يونيو 2020

أشعل مرض الفنان خالد عبدالرحمن موقع التواصل تويتر حيث أعلن الفنان السعودي، أنه مصاب بمرض الحزام الناري، وهو التهاب حاد في العصب وسطح الجلد المحيط بسبب فيروس “الحماق النطاقي”، وتم تداول عدة تغريدات محملة بالدعوات له بالشفاء من قبل جمهوره ومحبيه.

مرض الفنان خالد عبدالرحمن يشعل موقع التواصل تويتر

عادة ما يصيب هذا الفيروس، وهو نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء، عصبًا واحدًا على جانب واحد من الجسم، وتظهر الأعراض في منطقة الجلد التي يتغذى عليها هذا العصب على شكل حويصلات حمراء، مثل النار، تشبه حزامًا يفصل الحزام الجزء المصاب وبقية الجسم، لذلك يُعرف هذا المرض بحزام ناري.

للمرة الأولى مع جدري الماء، يبقى الفيروس الذي يسبب المرض في العقد العصبية لسنوا، ولا يمكن إصابة بالحزام الناري دون الإصابة الأولية بجدري الماء، حيث تبدأ علامات المرض بالظهور تدريجيًا، تبدأ بألم شديد ووخز وحكة في جزء معين من الجسم، ويبدأ الطفح الجلدي بعد حوالي يوم إلى خمسة أيام من بداية الألم.

البقع الحمراء التي تظهر على الجزء المصاب تشبه شكل جدري الماء وتتطور إلى بثور مليئة بسائل حاك في حالات ضعف المناعة يكون الطفح الجلدي أكثر اتساعًا ويغطي مناطق أوسع من الجلد، وفي بعض الحالات يؤثر الطفح الجلدي الناجم عن مرض الحزام الناري على الوجه والعينين والفم والأذنين، وإذا كان عصب العين مصابًا بالفيروس، يتسبب المرض في فقدان الرؤية بشكل مؤقت أو دائم.

قد يستمر المرض لمدة تصل إلى شهر ويصاحب المرض أعراض أخرى مثل ارتفاع درجات الحرارة والصداع وتضخم الغدد الليمفاوية والشعور بالغثيان، وفي حالات نادرة، يكون هذا المرض سبباً للالتهاب الرئوي أو التهاب الدماغ أو الوفاة، وإذا لم يتم علاج البثور بشكل صحيح، فإن ذلك يسبب التهابات الجلد البكتيرية.

يعالج المرض بمضاد للفيروسات على شكل أقراص أو حقن في الوريد في حالات نقص المناعة الحاد، حيث يجب على الطبيب الاستغناء عن الأدوية المضادة للصرع والاكتئاب التي تكون أقوى من المسكنات العادية للسيطرة على الألم الشديد.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.