لماذا أغلق تويتر حساب الدكتورة علياء جاد؟
لماذا أغلق تويتر حساب الدكتورة علياء جاد؟

لماذا أغلق تويتر حساب الدكتورة علياء جاد؟

2020-06-16T21:32:00+03:00
2020-06-16T21:32:54+03:00
دوريات
Ahmed Ali16 يونيو 2020

لماذا أغلق تويتر حساب الدكتورة علياء جاد؟ أفاد بعض الناشطين أن إدارة موقع التغريدات القصيرة “تويتر” أغلقت الدكتورة علياء جاد طبيبة الثقافة الجنسية، بسبب المعلومات الخاطئة التي نشرتها عن واقع فيروس كورونا وطرق العلاج والوقاية.

وشن نشطاء تويتر هجومًا كبيرًا على الدكتورة علياء التي جاءت بعد أن تسببت في انتشار شائعات كاذبة حول فيروس كورونا وتسببت في إصابة الكثيرين وفقًا لتغريداتهم، وهي طبيبة تخرجت من كلية الطب بجامعة عين شمس، وحصلت على شهادة في تدريس العلوم الصحية، تخصص في قسم الصحة العامة وطب المجتمع والبيئة.

الفيديو الذي تسبب في إغلاق حساب علياء جاد

هاجرت إلى هولندا منذ ما يقرب من عشرين عامًا، ودرست تبسيط العلوم الصحية، وعملت كمدرس في جامعة أمستردام، تعيش الآن في سويسرا مع زوجها وابنيها، وإلى جانب الطب والتعليم الصحي، هي فنانة تشكيليّة تعرض أعمالها الفنية في معرض في سويسرا.

ونجحت قناتها الشخصية على “يوتيوب” في استقطاب آلاف المتابعين منذ إنشائها في 27 مارس 2010، حتى حصلت في نوفمبر 2014 على ميدالية من “يوتيوب” للحصول على 100 ألف متابع، وهو العدد الذي وصل إليه الآن 150 ألف ونصف متابع، مع أكثر من 31 مليون مشاهدة لفيديوهات القناة.

لماذا أغلق تويتر حساب الدكتورة علياء جاد؟

رحب عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بقرار إغلاق حساب الدكتورة علياء جاد، حيث غرد حساب باسم”هشام”: “أنا ضد غلق حساب علياء جاد، أو أي نوع مماثل من تقييد حرية الرأي، كنت أفضّل أن يتحط على النوع ده من الحسابات علامة، أنه يروج لمعلومات طبية خاطئة، ويكون فيه ردود عليها، لأن في ناس كتير بتفكر زيها وتتسبب في ضرر لمن حولهم”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page