سلم رواتب المعلمين الجديد 1441 في السعودية لكافة المحافظات
سلم رواتب المعلمين الجديد 1441 في السعودية لكافة المحافظات

سلم رواتب المعلمين الجديد 1441 في السعودية لكافة المحافظات

دوريات
Ahmed Ali16 يونيو 2020

سلم رواتب المعلمين الجديد 1441 في السعودية لكافة المحافظات حيث وافق مجلس الوزراء على عدة تعديلات على نظام الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، مما يعني أن دفع قسط التأمين وفقاً لجدول الرواتب الجديد والمعتمد أصبح، وبالتالي وزارة أعلن التعليم اليوم عن بدء تطبيق قائمة الوظائف التعليمية الجديدة، ونقل موظفيها إلى درجاتهم في سلم الرواتب الجديد.

سلم رواتب المعلمين الجديد 1441 في السعودية لكافة المحافظات

1 1 - غزة تايم - Gaza Time 2 1 - غزة تايم - Gaza Time

منح النظام القديم للخدمة المدنية للموظف البدل وفقاً لجدول الرواتب بتحويله من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التالية في نفس الرتبة، ويتم التحويل من أول شهر من محرم من كل عام. الرتبة، ويتم دفع المكافأة بدءًا من اليوم الأول من كل سنة مالية، لذلك يحصل الموظف على المكافأة من بداية السنة المالية ودون انتظار بداية السنة الهجرية كما يتم تطبيقها في النظام قبل تعديل.

المكافأة السنوية هي النسبة المئوية الممنوحة للزيادة التي تضاف كل عام إلى راتب الموظفين وفقًا لما يحصلون عليه من حيث درجات الوظائف وكذلك ما يتلقونه من الراتب الأساسي، حيث يتم زيادة راتب الموظف كل السنة حتى سن التقاعد وهذه الزيادة هي المكافأة السنوية في المملكة العربية السعودية المملكة العربية السعودية العلاوة السنوية بين 135 ريال للعاملين في الدرجة الأولى و865 ريال للعاملين بالمرتبة الخامسة عشر.

نظام الخدمة المدنية القديم هو أن الموظف يمنح المكافأة وفقاً لجدول المرتبات بتحويلها من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التالية مباشرة في نفس الرتبة، وقد تم ذلك في الشهر الأول من محرم من كل عام هجري، ولكن بعد التعديل دفع الأقساط للموظفين حسب سلم الرواتب الجديد الذي هو .في بداية كل سنة مالية، مع العلم أن هذا التعديل صالح للعامل الذي كان يتلقى المكافأة في بداية السنة الهجرية 1441.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.