رابط فحص صندوق وقفة عز الدفعة الثانية في الضفة وقطاع غزة
رابط فحص صندوق وقفة عز الدفعة الثانية في الضفة وقطاع غزة

رابط فحص صندوق وقفة عز الدفعة الثانية في الضفة وقطاع غزة

2020-06-14T13:28:25+03:00
2020-06-14T13:28:59+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali14 يونيو 2020

رابط فحص صندوق وقفة عز الدفعة الثانية في الضفة وقطاع غزة حيث أعلن رئيس صندوق الوقف عز طلال ناصر الدين اليوم الأحد أنه سيتم صرف 500 شيقل على 18.000 أسرة متأثرة بفيروس كورونا من أصل 30.000، بما في ذلك 13000 من الضفة الغربية و 5000 من قطاع غزة، موضحًا أن سيتم صرف المساعدات المتبقية لحوالي 12 ألف أسرة قريبًا.

للوصول إلى فحص صندوق وقفة عز برابط مباشر اضغط هنا

كما أعلن ناصر الدين في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الأحد، عن استكمال عملية توزيع المساعدات على حوالي 40 ألف عامل بعد إضافة قوائم جديدة لنحو ألفي عامل متضرر، مؤكداً استكمال هذا الملف.

وقال رئيس صندوق الوقف عز طلال ناصر الدين، إنه سيتم الانتهاء من العمل في هذا الصندوق بنهاية الشهر الجاري، بانتظار تحقيق الأهداف الثلاثة للصندوق، وهي صرف المساعدات المتبقية إلى نحو 12. ألف أسرة وجمعيات خيرية في جميع أنحاء الوطن والمناقصات الطبية لوزارة الصحة لشراء الأدوية تقدر ب 12 مليون شيقل.

وبحسب وزارة التنمية، لا يوجد رابط للتسجيل للاستفادة من المساعدة التي يقدمها الصندوق للمواطنين في جميع المحافظات، مع العلم بوجود قاعدة بيانات جاهزة، حيث تعمل الوزارة على برامج جديدة ثانية بهدف تقديم المساعدة والدعم للفقراء الجدد في المجتمع الفلسطيني.

وكشفت الوزارة أن أولئك الذين يتلقون مساعدات التنمية الاجتماعية بشكل دوري، فإن أسماءهم لن تكون من بين المستفيدين من مساعدات الـ 500 شيقل، التي يقدمها صندوق وقفة عز، ولكن غيرها من العائلات الفقيرة غير المدرجة معهم.

وتعمل وزارة التنمية الاجتماعية على تحديد قائمة المستفيدين من مساعدة الصندوق، حيث شهد شهر رمضان 2020 صرف مساعدات مالية للعمال في غزة والضفة الغربية، ونشرت وزارة العمل آنذاك رابطًا للفحص؛ من أجل إعلام واستعلام المستفيدين من الصندوق.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.