الكشف عن علاج طبيعي يخفض ضغط الدم والكوليسترول بدون أدوية
الكشف عن علاج طبيعي يخفض ضغط الدم والكوليسترول بدون أدوية

الكشف عن علاج طبيعي يخفض ضغط الدم والكوليسترول بدون أدوية

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali13 يونيو 2020

كشف الأطباء الغربيون عن علاج طبيعي متاح للجميع يساعد على منع تراكم الكوليسترول على جدران الأوعية الدموية، ويخفض ضغط الدم، حيث أكدوا أن الثوم من أكثر المنتجات المفيدة في النظام الغذائي، لأنه معروف للكثيرين بأنه مفيد ضد الالتهابات البكتيرية والفيروسية، ولكن هناك العديد من الأسباب لاستخدامه ليس فقط خلال موسم البرد.

الكشف عن علاج طبيعي يخفض ضغط الدم والكوليسترول بدون أدوية

وأضاف الأطباء أن الثوم يساعد على توازن ضغط الدم وخفض الكوليسترول، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ويساعد على الحفاظ على صحة القلب، أما بالنسبة للنساء، وفي حالة انقطاع الطمث ، فإن الثوم يرفع مستويات هرمون الاستروجين في الجسم ويساعد في الحفاظ على الصحة، لأنه يحتوي على مضاد للأكسدة، وفقًا لموقع “الغذاء”.

يصف العديد من الخبراء الثوم كمنتج فائق وينصحون بإضافته إلى الشوربات واللحوم، أما في موسم الصيف فيمكن تحضير مشروب مصنوع من الثوم وبعض القرنفل وقليل من الخس.

يعتقد البعض أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو أحد أعراض الصحة العابرة، ولا يشكل أي خطر على الصحة، خاصة مع وجود بعض الأدوية التي تتحكم في هذا البروتين الدهني، لكن العديد من الدراسات تشير إلى دور الإيرادات التغذوية السيئة في تعرض الناس لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار، والتي قد تضر بصحة القلب وتؤدي إلى تهديد الحياة.

ويركز الأطباء على أهمية زيادة الوعي بنظام غذائي صحي، بالنظر إلى تأثيره على حياة الإنسان، من خلال الحفاظ على مستويات طبيعية من الكوليسترول، حيث ينصح أولئك الذين يتناولون اللحوم الحمراء والوجبات السريعة التي تزيد من نسبة الكوليسترول في إيجاد بدائل صحية تقلل من هذا الخطر.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.