خدعة بسيطة لتحسين مذاق القهوة: أضف الملح بدلاً من السكر
خدعة بسيطة لتحسين مذاق القهوة: أضف الملح بدلاً من السكر

خدعة بسيطة لتحسين مذاق القهوة: أضف الملح بدلاً من السكر

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali13 يونيو 2020

يضيف بعض محبي القهوة الملح إلى قهوتهم في محاولة لتحسين مذاقها، لكن هذا الاتجاه الجديد، مهما كان غريبًا، أثبت أنه مدعوم بالعلم، حيث كشفت دراسة نشرت في المجلة العلمية Nature أن أيونات الصوديوم الموجودة في ملح الطعام تقلل من المرارة في القهوة وتحسن مذاقها بالفعل، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

على الرغم من أنه لا يجب إضافته إلى كل فنجان قهوة تشربه، إلا أن القليل من الملح يساعد على تحسين النكهة الإجمالية لفنجان القهوة، إذا كان مرًا بشكل خاص، وليست هذه هي المرة الأولى التي يشيد فيها عشاق المشروبات بخصائص الملح.

وأشاد خبراء المشروبات الكحولية سابقًا بقدرته على تحسين وتوازن نكهات بعض زجاجات النبيذ منخفضة التكلفة، حيث قام كبير مسؤولي التكنولوجيا السابق في شركة Microsoft، ناثان ميرفولد، بهذا الاكتشاف في حفل عشاء بعد إضافة القليل من الملح إلى كوب الضيف ، مما أدى إلى تحسين طعم النبيذ بشكل عام

ومع ذلك، يجب عليك أيضًا الحذر من إضافة الكثير من الملح إلى فنجان القهوة الخاص بك، لأن أي شيء أكثر من رش صغير سوف يفسد طعم القهوة، وأظهرت دراسة أجراها المركز الطبي الأسترالي في جامعة جنوب أستراليا ونشرتها “ساينس ديلي” أن الاستهلاك المفرط للقهوة يمكن أن يتسبب في اعتلال الصحة والعديد من الأمراض.

باستخدام بيانات من أكثر من 300000 مشارك في البنك الحيوي البريطاني، درس الباحثون الروابط بين استهلاك القهوة ومجموعة من الأمراض، ووجدوا أن الاستهلاك المفرط للقهوة يمكن أن يزيد من خطر الالتهاب والتهاب المفاصل والسمنة، وأكد مؤلفو الدراسة أن “الرسالة التي يجب أن نتذكرها دائمًا هي أن استهلاك القهوة المعتدل هو أفضل رهان للاستمتاع بقهوتك وصحتك الجيدة أيضًا”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.