“الأونروا” في غزة تحدد موعد اختبار التوظيف لعام 2020
"الأونروا" في غزة تحدد موعد اختبار التوظيف لعام 2020

“الأونروا” في غزة تحدد موعد اختبار التوظيف لعام 2020

Ahmed Ali
2020-07-10T17:06:48+03:00
وظيفة في غزة
Ahmed Ali12 يونيو 2020

أعلن رئيس برنامج الأونروا للتعليم في غزة، فريد أبو عاذرة، عن موعد اختبار التوظيف 2020 لآلاف الخريجين في القطاع، موضحًا أن “الأونروا” ستبدأ في إجراء اختبار عمل لآلاف الخريجين في غزة نهاية حزيران المقبل.

وأضاف أن “إدارة الموارد البشرية بالوكالة تتخذ الترتيبات الفنية اللازمة للإعلان عن الاختبار ومواعيده ومواقعه المتوقعة كالمعتاد، ويمكن الإعلان عن هذه الترتيبات في أي لحظة”، بحسب قناة الأقصى.

“الأونروا” في غزة تحدد موعد اختبار التوظيف لعام 2020

وتابع: “ستكون الاختبارات الأولى لخريجي المرحلة الابتدائية حيث أنهم أكبر عدد مسجل وقد يصل إلى 9000 خريج في القطاع”، مضيفًا  “تتبع الاختبارات بعد هذا الشهر تموز المقبل، وبدأت الوكالة في الإعلان عنها من خلال اجتماعاتها الرسمية”.

وذكر أبو عاذرة أنه “من هذه اللحظة وحتى تاريخ امتحان التخصص، قد تصل الفترة الزمنية إلى شهر واحد تقريبًا”، مشددًا على أن الأونروا ستتخذ إجراءات وقائية وصحية كاملة، بما في ذلك المباعدة في وقت الاختبارات، والتي ستستمر على مدى عدة أيام، بحيث يكون لكل تخصص يوم.

وأشار إلى أن الاختبارات تأجلت في بداية يونيو بسبب المساهمة في نجاح امتحانات الثانوية العامة في القطاع وتخصيص عشرات المدارس لتزويد الطلاب بها، وجرت العادة أن تجري الأونروا اختبار تحديد المستوى للمعلمين الجدد كل عام، ومع ذلك تم إلغاؤها خلال عام 2018 مع اشتداد أزمتها المالية.

تقدم الأونروا الخدمات لـ 5.3 مليون فلسطيني في العالم، منهم 500،000 مسجلين في لبنان، حيث تأسست في عام 1949، وتقدم المساعدة لأكثر من 3 ملايين فلسطيني من أصل 5 ملايين لاجئ مسجل في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسوريا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.