موعد فتح المجال الجوي وكافة المطارات فى مصر
موعد فتح المجال الجوي وكافة المطارات فى مصر

موعد فتح المجال الجوي وكافة المطارات فى مصر

2020-06-12T13:28:07+03:00
2020-07-10T17:06:52+03:00
دوليات
Ahmed Ali12 يونيو 2020

موعد فتح المجال الجوي وكافة المطارات فى مصر حيث أعلنت مصر للطيران عن النقل الوطني لجمهورية مصر العربية، لفتح باب التحفظات على عدة وجهات تنظمها الشركة لإعادة المصريين العالقين في الخارج، بسبب تعليق الرحلات الدولية ضمن خطة الدولة الاحتياطية لمواجهة الجديد فيروس كورونا ومنع انتشاره من خلال المسافرين.

موعد فتح المجال الجوي وكافة المطارات فى مصر

تشمل الوجهات ألمانيا وإنجلترا والنمسا وفرنسا وإيطاليا ومصر للطيران، حيث يجب أن يكون المسافرون الذين يسافرون من القاهرة إلى تلك الوجهات من مواطني تلك الدول، وأصحاب الإقامة الدائمة في تلك الدول  ويسمح لهم بالمرور عبر تلك الوجهات إلى وجهة أخرى (بشرط وجود التذاكر كاملة للواجهة النهائية).

وأكدت الشركة عدم قابلية استرداد التذاكر، ويسمح بالتعديل وفقًا للشروط والأحكا، حيث ستكون الرحلات متاحة على أنظمة الحجز، حيث أعلنت مصر للطيران أنها ستنظم رحلات إلى بعض الدول الأوروبية إلى أمستردام وفرانكفورت في 12 يونيو.

وستنظم رحلات أخرى يومي 14 و 15 يونيو إلى باريس وفيينا وميونخ لنقل عدد من مواطني الاتحاد الأوروبي العالقين في مصر. بالتنسيق مع عدد من السفارات، وتم فتح حجز مقاعد شاغرة للمواطنين المصريين الحاصلين على إقامة دائمة في هذه الدول، وسيتم نقل المصريين المحاصرين في هذه الدول في مرحلة العودة.

وقررت مصر مؤخرًا تمديد تعليق جميع رحلات الركاب الدولية للحد من انتشار فيروس كورونا حتى إشعار آخر  بعد أن أوقفت حركة الطيران المدني، سواء كانت قادمة أو مغادرة من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي.

واستبعد القرار 5 حالات تعليق، بما في ذلك رحلات الشحن الجوي والرحلات المستأجرة لتمكين عودة المجموعات السياحية بعد انتهاء برامجها دون جلب مجموعات جديدة ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

وأعلن وزير الصحة الأسبوع الماضي أن القاهرة والجيزة والقليوبية، وهي المناطق المكونة للقاهرة الكبرى، سجلت نحو نصف عدد الإصابات، وسيتم الاستغناء عنها من الآن لاستيعاب الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة و الشفاء المتماثل في النزل ومراكز الشباب، واستبدال ذلك بعزلهم في المنزل.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الحكومة عن تخفيف الإجراءات الاحترازية المتبعة اعتبارًا من الأحد المقبل 14 حزيران 2020، لبدء حظر التجول يوميًا من الثامنة مساءً حتى الرابعة صباحًا، مما يعني تقليص فترة الحظر بساعة، وزيادة الفترة فتح المحلات والمراكز التجارية حتى السادسة مساءً يومياً.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.