شركة أرامكو تحدد أسعار البنزين لشهر يونيو الجاري في السعودية
شركة أرامكو تحدد أسعار البنزين لشهر يونيو الجاري في السعودية

شركة أرامكو تحدد أسعار البنزين لشهر يونيو الجاري في السعودية

Ahmed Ali
2020-06-10T23:53:21+03:00
اقتصاد
Ahmed Ali10 يونيو 2020

أعلنت شركة أرامكو أسعار البنزين لشهر يونيو الجاري في السعودية، مشيرة إلى أن التطبيق سيكون ساريًا اعتبارًا من الخميس 11 يونيو 2020، وبلغت أسعار البنزين 91 حوالي 0.90 ريال، والبنزين 95 حوالي 1.08 ريا،ل والديزل 0.47 ريال، والكيروسين 0.64 ريال، والغاز البترولي المسال 0.75 ريال.

شركة أرامكو تحدد أسعار البنزين لشهر يونيو الجاري في السعودية

وذكرت الشركة أن تعديل أسعار منتجات الطاقة يتم وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه  وأن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة عرضة للتغيير صعودًا وهبوطًا وفقًا للتغيرات في أسعار الصادرات من المملكة إلى الأسواق العالمية.

وبحسب أرامكو، فإنها توفر الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات يتوفر 91 و95 وقود بنزين لتلبية احتياجات جميع سيارات البنزين المباعة في المملكة، كما يتوفر وقود الديزل عالي الجودة للشاحنات والمركبات الأخرى.

وذكرت أنه لضمان جودة الوقود طوال دورة إنتاجه من المصدر حتى وصوله إلى خزان العميل، يخضع الوقود للعديد من الاختبارات ويتم إصدار الشهادات المتعلقة به، زيتم حقنه أيضًا بأصباغ مختلفة لتسهيل مهمة التعرف عليه بصريًا والتحكم في جودته أثناء الضخ، مما يشير إلى أن جميع أنواع البنزين خالية من الرصاص.

وأصبحت أسعار البنزين الجديدة في الآونة الأخيرة أزمة إضافية بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، ولكن بعد خفض ساعات حظر التجول في المملكة العربية السعودية، بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها، وكان هناك تساؤلات هل سينعكس ذلك في زيادة الطلب وزيادة أسعار البنزين خلال المراجعة المتوقع الإعلان عنها اليوم، خاصة بالنظر إلى ارتفاع سعر الخام الحالي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.