خمسة بذور سحرية تساعدك على إنقاص الوزن بشكل طبيعي
خمسة بذور سحرية تساعدك على إنقاص الوزن بشكل طبيعي

خمسة بذور سحرية تساعدك على إنقاص الوزن بشكل طبيعي

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali10 يونيو 2020

خمسة بذور سحرية تساعدك على إنقاص الوزن بشكل طبيعي جيث تعتبر زيادة الوزن مصدر قلق للكثيرين ليس فقط لأنها تؤثر على المظهر، ولكن أيضًا لأنها قد ترتبط بالعديد من الأمراض التي تهدد الحياة، ووفقًا لـ Pink Villa، بعض البذور صحية جدًا ولها تأثير إيجابي على صحة الإنسان، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تساعد في فقدان الوزن.

في هذا التقرير، يوفر الموقع خمسة بذور خمسة بذور سحرية تساعدك على إنقاص الوزن بشكل طبيعي ويجب تضمينها في نظامك الغذائي.

بذور الكتان

بذور الكتان غنية بالعديد من العناصر الغذائية، والتي لا تساعد فقط في إنقاص الوزن ولكن أيضًا في صحة الإنسان بشكل عام، وهي واحدة من أفضل مصادر الألياف المخاطية القابلة للذوبان (مثل اللثة)  والتي يمكن أن تقلل من الكوليسترول الضار المعروف باسم LDL في الدم، وتوازن السكر في الدم وتعمل كمثبط للجوع.

تعتبر البذور أيضًا أحد أفضل مصادر البروتينات النباتية. البروتين مهم جدًا لفقدان الوزن، فهو يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على بناء العضلات، ويزيد من مستويات الهرمون، ويقلل من الشهية ويقلل من مستويات هرمون الجوع المسمى ghrelin.

بذور الشيا

تمامًا مثل بذور الكتان، تعد بذور الشيا طعامًا ممتازًا ويجب أن تكون في نظامك الغذائي حتى لو لم تتبع أي برنامج لفقدان الوزن، وهي غنية بالبروتين والألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد ونسبة صغيرة من الدهون، يمكنك رشها على السلطات والحساء والعصائر ودقيق الشوفان.

تساعد البذور أيضًا على قمع شهيتك، وعلاج الانتفاخ وتجعلك تشعر بالطاقة الكاملة لفترة أطول.

بذور اليقطين

بذور اليقطين مليئة بالبروتين والألياف، مما يجعلك تشبع، كما أنه مصدر جيد للزنك، مما يساعد على زيادة التمثيل الغذائي بشكل طبيعي، وهو مصدر رئيسي للألياف، وهو أمر حيوي جدًا لجهازنا الهضمي والجهاز الهضمي، بما في ذلك حركات الأمعاء العادية، حيث يؤدي الهضم الأفضل إلى فقدان الوزن في نهاية المطاف.

غالبًا ما نتخلص منها عند تناول الفاكهة، ولكن يجب أن تعرف أنها مصدر مهم للمغذيات الكبيرة والمركبات النشطة بيولوجيًا.

بذور البطيخ

تعتبر بذور البطيخ من المصادر الغنية بالعناصر الغذائية المهمة مثل البروتين والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك وغيرها، حيث يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويحافظ على نسبة السكر في الدم ويحسن المناعة، كما يمكنك أن تأكلها نيئة أو مجففة ببساطة ويمكنك إضافتها في السلطات والكعك والصلصات والمزيد.

حبوب السمسم

تستخدم بذور السمسم عادة في المطبخ الهندي، وهي غنية بالألياف والزنك والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين E وغيرها، وتساعد البذور أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي، والبذور لها طعم ورائحة رائعة، ووفقًا للتقارير، يمكنك استهلاك حوالي 15 إلى 25 جرامًا من بذور السمسم يوميًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.