متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر يونيو 2020 في السعودية
متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر يونيو 2020 في السعودية

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر يونيو 2020 في السعودية

دوريات
Ahmed Ali10 يونيو 2020

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر يونيو 2020 في السعودية حيث أعلن حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، فجر الأربعاء 18 شوال 1441 عن بدء إيداع الدعم المخصص للمستفيدين الذين تم استكمال طلباتهم لشهر يونيو.

وأثار انخفاض قيمة الدعم الشهري للمستفيدين تفاعلاً بين الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، الذين قاموا بتعميم صور الرسائل النصية حول انخفاض قيمة الدعم لهذا الشهر مقارنة بالأشهر السابقة.

يشار إلى أن برنامج حساب المواطن يقدم الدعم للمستفيدين ضمن آليات وضوابط تراعي عددًا من العوامل مثل عدد أفراد الأسرة، بشرط أن يكون الحد الأدنى للدعم 300 ريال، في حين أن المبلغ المخصص لأحدهم من العائلات الكبيرة يتجاوز الثلاثة آلاف ريال.

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر يونيو 2020 في السعودية

وكشف برنامج حساب المواطن عن إيداع 1.7 مليار ريال في شهر يونيو لدعم المستفيدين الذين تم استكمال طلباتهمن حيث تبلغ نسبة المستفيدين الذين يستوفون معايير الأهلية في هذه الدفعة 78% ويبلغ عدد المستفيدين والمتابعين حوالي 12 مليون.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة حوالي 27 مليون ريال، ليصبح إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه أكثر من 75 مليار ريال، بما في ذلك 502 مليون ريال تعويضا عن المدفوعات السابقة.

من جهته، قال سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن: 46% من إجمالي المستفيدين حصلوا على الإعانة الكاملة، حيث بلغ متوسط ​​إعالة الأسرة الواحدة 725 ريالاً، بينما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، يشكلون 60%، فيما بلغ عدد المعالين أكثر من 8.4 مليون مستفيد.

وعدد المستقلين الذين التقوا بلغت معايير الأهلية أكثر من 1.4 مليون مستفيد تشكل 40% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين، في حين بلغت نسبة أرباب الأسر 92%، بينما بلغت نسبة أرباب الأسر 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 56%، والرجال المستقلين 44%.

وأضاف أن التغير في عدد المستفيدين من الجلسة السابقة بلغ – 0.03%، مشدداً على أنه تم ربطه إلكترونياً بالجهات الحكومية الجديدة بالإضافة إلى السلطات السابقة من أجل رفع كفاءة الدعم، والتأكد من أنها موجهة بشكل فعال للمجموعات الأكثر استحقاقًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.