ما هي أضرار التنفس عن طريق الفم؟
ما هي أضرار التنفس عن طريق الفم؟

ما هي أضرار التنفس عن طريق الفم؟

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali10 يونيو 2020

ما هي أضرار التنفس عن طريق الفم؟ حيث تعد عملية التنفس واحدة من أكثر العمليات الحيوية التي تزود جسم الإنسان بالأكسجين اللازم للبقاء على قيد الحياة. يستخدم الشخص السليم الأنف والفم أثناء التنفس، ويتم استنشاقه من خلال الأنف والزفير من خلال الفم.

يواجه بعض الأشخاص صعوبة في التنفس من خلال الأنف، مما يجعلهم يلجأون إلى التنفس من خلال الفم، مما يعرضهم للعديد من المخاطر الصحية.

ما هي أضرار التنفس عن طريق الفم؟

وأكد موقع “webteb” أن تنفس الأطفال عن طريق الفم قد يؤدي إلى تشوه الأسنان أو العيوب الخلقية أو حتى مشاكل في النمو، أما في البالغين قد يؤدي القيام بذلك إلى ظهور مشاكل في التنفس واللثة السيئة، بالإضافة إلى تفاقم أعراض بعض الأمراض المختلفة.

وينصح بالتنفس من خلال الأنف، الذي يعمل على تنقية الهواء الداخل للجسم، لمنع جفاف الرئتين والممرات الهوائية، وهناك أعراض تحدث للشخص الذي يتنفس عن طريق الفم، بما في ذلك الشخير، جفاف الفم، سوء تنفس، خشونة في الصوت ، استيقاظ متعب ، إرهاق مزمن ، وسواد حول العين.

ويتسبب التنفس عن طريق الفم في العديد من الأمراض، أهمها الحساسية المزمنة وحمى القش أو التهاب الأنف الموسمي والتهاب الجيوب الأنفية المزمن والربو والتوتر والقلق المزمن والتهاب الحلق والأذنين.

ويعتمد علاج التنفس عن طريق الفم على السبب الأساسي، وكلما كانت النتائج أفضل، خاصة عند الأطفال، يُنصح باستخدام بخاخات الأنف، خاصة في الرحلات الطويلة، واستخدام الأدوية الموصوفة لك في حالة الحساسية، مع النوم على الظهر وتأكد من رفع الرأس لفتح المسالك الهوائية والنظافة المنزلية والتخلص من المواد المسببة للحساسية  بينما تحاول التنفس من خلال الأنف خلال ساعات النهار قدر الإمكان.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.