شاهد: تفاصيل مقتل الشيخ مسفر بن وقيان القحطاني في السعودية
شاهد: تفاصيل مقتل مسفر بن وقيان القحطاني في السعودية

شاهد: تفاصيل مقتل الشيخ مسفر بن وقيان القحطاني في السعودية

Ahmed Ali
2020-06-09T15:37:46+03:00
دوريات
Ahmed Ali9 يونيو 2020

كشف المدونون السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي عن تفاصيل مقتل مسفر بن وقيان القحطاني في السعودية الذي توفي الأحد في جريمة وقعت في منزله بمحافظة الحراجة بمنطقة عسير في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

كشف المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم زيد الدباش أن السلطات الأمنية تمكنت من اعتقال مواطن (يمني في العقد الثالث من حياته) بعد وقت قصير من ارتكابه جريمة قتل مواطن في سيارته بمحافظة الحرجة، وتم اعتقاله واستكملت جميع الإجراءات النظامية ضده لإحالته إلى النيابة العامة.

لكن المدونين السعوديين، الذين ينتمي بعضهم إلى قبيلة المغدور، قالوا إن دافع السرقة كان السبب وراء مقتل مسفر، حيث انتشرت عبارات التعازي والندب للشيخ القحطاني في تغريدات عبر تويتر التي يستخدمها الملايين من السعوديين، قال إن المتوفى تلقى من البنك مبلغًا كبيرًا على ما يبدو من المال، وتم قتله بمساعدة مواطن آخر لسرقة هذا المبلغ.

تفاصيل مقتل مسفر بن وقيان القحطاني في السعودية

في تسجيلين صوتيين تم تداولهما على نطاق واسع، يشرح شخص يبدو أنه قريب من الشيخ مسفر تفاصيل أكثر عما واجهه الراحل، وبينهما أن قاتليه كانوا يعملون معه مؤخرًا، وتركوا عملهم وأخذوا مستحقاتهم المالية من لكنهم عادوا للقائه يوم الجريمة وقتلوه بينما يبدو أنقذوا مليوني ريال قبل أن يكشفهما شخص في طريق عودتهم من الجريمة ويشتبه بهم.

وتدين المملكة العربية السعودية المدانين بالقتل العمد حتى الموت، في حين أن المتورطين في جرائم القتل “الغيلة”، مما يعني إغراء الشخص وقتله دون توقع ذلك من قاتله، لا يسمح لهم بالاستفادة من العفو عن عائلة الشخص المقتول، الذي يتجنب القاتل في حالات أخرى تنفيذ حكم الإعدام.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.