تسريبات نتائج اختبار قياس التحصيلي 2020 عن بعد في السعودية
تسريبات نتائج اختبار قياس التحصيلي 2020 عن بعد في السعودية

تسريبات نتائج اختبار قياس التحصيلي 2020 عن بعد في السعودية

دوريات
Ahmed Ali9 يونيو 2020

تسريبات نتائج اختبار قياس التحصيلي 2020 عن بعد في السعودية حيث انطلقت اختبارات القدرات العامة 1441 بالمملكة العربية السعودية أمس الاثنين الموافق 16 شوال 1441 في المملكة العربية السعودية أعمال الاختبار التحصيلي الفعلي لجميع الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة.

للوصول إلى النتائج برابط مباشر اضغط هنا

وأعلنت الهيئة العامة للتدريب والقياس بالمملكة لانتقال عدوى فيروس كورونا بين الطلاب، كما أعلنت وزارة التربية السعودية أنها تعمل بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازاية بين الطلاب للتقليل من انتشار فيروس كورونا.

ويؤدي ما يقرب من 300 ألف طالبا في المملكة العربية السعودية الاختبارات التحصيلية الفعلية، والتي أكدت وزارة التربية السعودية أنها سوف تستمر لمدة 10 ايام تقريباً لتنتهي يوم الخميس الموافق 26 شوال 1441، وكان من المقرر إجراء الاختبار التحصيلي الفعلي في شهر شعبان الماضي ولكن تأخر الاختبار إلى شهر شوال بسبب فيروس كورونا.

تسريبات نتائج اختبار قياس التحصيلي 2020 عن بعد في السعودية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية السعودية أن الاختبار التحصيلي الفعلي سوف يتم من المنازل عبر شبكات الانترنت عن طريق الاختبارات عن بعد التي تتبعها المملكة العربية السعودية حاليًا، يمكن لجميع الطلاب والطالبات أداء الاختبار التحليلي الفعلي ورفعها الخاصة بهم ومعرفة كلمة المرور الخاصة بكل مادة من هنا.

وبشأن تفاصيل قرار اختبار التحصيل 1441 لطلاب المدارس الثانوية، يتم تنفيذ اختبار التحصيل عبر منصات تعليمية إلكترونية، كما سيتم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان عدم خداع الطلاب، مدة الاختبار 60 دقيقة فقط، يبلغ عدد الأسئلة لكل اختبار 44 سؤالاً من أسئلة الاختيار من متعدد، بشرط أن يتم تقسيم الأسئلة إلى 8 أقسام، ويتضمن كل قسم 6 أسئلة على الأقل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.