شاهد بالفيديو: الجيش المصري الثالث في طريقه للدخول في ليبيا
شاهد بالفيديو: الجيش المصري الثالث في طريقه للدخول في ليبيا

شاهد بالفيديو: الجيش المصري الثالث في طريقه للدخول في ليبيا

Ahmed Ali
دوليات
Ahmed Ali8 يونيو 2020

تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي مقاطع فيديو تظهر الجيش المصري الثالث في طريقه للدخول في ليبيا يرافقها عددًا من ناقلات الدبابات والعربات المدرعة على طريق سريع بالقرب من محافظة مطروح في شمال غرب مصر.

وقد أشار الناشطون إلى أن هذه التعزيزات العسكرية في طريقها إلى شرق ليبيا (طبرق)، حيث يسيطر اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، لدعم قواته بعد هزائمه المتتالية في الأيام الأخيرة، بينما شكك البعض في صحة هذه المقاطع قائلين إنها قديمة أو مأخوذة في مكان آخر.

فيديو الجيش المصري الثالث في طريقه للدخول في ليبيا

تواصلت عدة وسائل اعلام مباشرة مع بعض الأشخاص الذين صوروا هذه المقاطع، كما حددت مواقع لبعضهم، حيث  اتضح أن هذه المقاطع تم تصويرها مؤخرًا، وليس لديها أي نسخ قديمة، كما تم نشر عدد كبير منها من خلال تطبيق “Tik Tok” وتم نشر الآخرين عبر Facebook وتم إزالتها لاحقًا من المستخدمين الأصليين.

ومع ذلك، لا يمكن تأكيد سبب تحرك القوات، لأن أشرطة الفيديو تم التقاطها قبل الحدود مع ليبيا بحوالي 400 كيلومتر، ويؤكد شهود عيان أن هذه التحركات تحدث إذا كانت هناك معدات صيانة، وتمارين تدريبية، ومشاريع حربية، وربما أغراض أخرى.

كما أن لهذه المنطقة قواعد عسكرية مصرية، وقد يتم توجيه هذه التعزيزات إليها، بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يتم تسريب مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يظهر آليات عسكرية مصرية مع كل موقف مصري رسمي فيما يتعلق بالقضية الليبية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.