شاهد يوتيوب .. فيديو تعذيب المصريين فى ليبيا اليوم كامل بجودة عالية

Ahmed Ali15 يونيو 2020

انتشر فيديو تعذيب المصريين فى ليبيا اليوم كامل بجودة عالية عبر منصات السوشيال ميديا بصورة واسعة حيث طالب النائب المصري مصطفى بكري يوم الأحد حكومة بلاده بطرد السفير الليبي لدى الحكومة المصرية من المصالحة في القاهرة بعد تعميم مقاطع الفيديو.

فيديو تعذيب المصريين فى ليبيا اليوم كامل بجودة عالية

وقال بكري عبر حسابه الرسمي على تويتر: “النائب مصطفى بكري دعا أمام البرلمان منذ فترة الحكومة المصرية لطرد سفير حكومة السراج من مصر احتجاجًا على اعتقال أكثر من 200 عامل مصري في ترهونة وبعض المناطق الأخرى في المناطق الليبية الغربية، وأكد بكري أن هناك مقاطع فيديو منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف النائب المصري أن ذلك “يشير إلى تعرض العمال المصريين المختطفين للإهانة والتعذيب وإجبارهم على تشجيع الحكومة الإرهابية، وهو ما يتعارض مع جميع الاتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان”، حيث لم تتوقف مطالب بكري عند هذا الحد، حيث طلب من حكومته تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة لإجبار حكومة الوفاق وجعلها جميلة أن تكون مسؤولة عن اختطاف عمال مصريين من المناطق التي يعملون فيها.

من جهة أخرى، نددت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق ما ورد في المقطع، وأشارت إلى أنها تحقق في “تبعية” المجموعة التي عذبت العمال المصريين، واعتبرت ما حدث “عمل إجرامي ينتهك جميع المواثيق والقوانين المحلية والدولية”، بحسب بيان نشرته الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك.

تعهدت وزارة الداخلية التابعة لجمعية الوفاق بتكليف وكالة التحقيقات الجنائية بالتحقيق والتحقق من صحة هذه الوقائع وتسليم الجناة إلى الجهات القضائية المختصة، كما منحت مكافأة مالية مقابل أي مساعدة في القبض على المسؤولين عن تعذيب العمال المصريين، كما يظهر في مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page