لماذا يؤلم أسفل ظهري عندما أسعل؟
لماذا يؤلم أسفل ظهري عندما أسعل؟

لماذا يؤلم أسفل ظهري عندما أسعل؟

صحة
Ahmed Ali8 يونيو 2020

لماذا يؤلم أسفل ظهري عندما أسعل؟ حيث يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل في الظهر، خاصةً الأشخاص الذين يقومون بعمل مكتبي، مما يتطلب منهم الجلوس لساعات طويلة.

ومع ذلك، لا يشعر الكثير من الناس بهذا الألم إلا عند القيام بحركة خاطئة أو حمل بعض الأوزان، والبعض يشعر بالألم في أسفل الظهر عند السعال.

لماذا يؤلم أسفل ظهري عندما أسعل؟

وفقًا لموقع US Natural News على الإنترنت، هناك 4 أسباب محتملة لآلام أسفل الظهر المرتبطة بالسعال، والتي قد تكون بمثابة تحذير لصحة الظهر.

1- تضيق العمود الفقري: تصبح المساحة داخل القناة العصبية ضيقة بشكل غير طبيعي، مما يزيد من الضغط على الحبل الشوكي، وقد يسبب تضيق العمود الفقري أيضًا ألمًا أو تشنجًا أو تنميلًا في أسفل الظهر والساقين، ويمكن علاجه بتمرين دائم.

2- توتر العضلات: الضغط المتزايد على الظهر أثناء نوبة السعال الحادة يؤدي إلى إصابات مؤقتة يعرفها الأطباء باسم “إجهاد العضلات”، حيث يمكن علاجه باستخدام الكمادات الباردة للمساعدة في شفاء العضلات.

3- سرطان الرئة: على الرغم من ندرة هذه الحالة، إلا أنها تسبب آلام أسفل الظهر، وقد تكون مؤشراً على انتشار المرض إلى الأعضاء المجاورة.

4- انفتاق القرص: حيث توجد مجموعة من الأقراص بين الفقرات، تعمل بمثابة وسادة للعمود الفقري لامتصاص الصدمات، وقد يؤدي تآكل الفقرة إلى انزلاق هذه الأقراص، وقد يسبب هذا خدرًا وألمًا ووخزًا في أسفل الظهر.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.