مع الحيل البسيطة.. هكذا يمكنك التخلص من انسداد الأنف
مع الحيل البسيطة.. هذا يمكنك التخلص من انسداد الأنف

مع الحيل البسيطة.. هكذا يمكنك التخلص من انسداد الأنف

2020-06-08T00:41:24+03:00
2020-06-08T13:16:52+03:00
أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali8 يونيو 2020

يعاني العديد من الأشخاص من انسداد الأنف في المواقف المرتبطة بنزلات البرد وأحيانًا لا، حيث يحدث انسداد الأنف عادةً بسبب التهاب الأوعية الدموية في الجيوب الأنفية، وفيما يلي عدة طرق بسيطة للمساعدة في التخلص من هذه المشكلة، وفقًا لما نُشر في صحيفة “اكسبريس” الإنجليزية.

أولاً، يجب الحرص على شرب الماء وإبقاء الجسم رطبًا، حيث يساهم ذلك في طرد سوائل الجسم، وينصح بتناول العصائر الطبيعية والأعشاب الدافئة.

ثانيًا، يساعد بخار الحمام الساخن على إزالة المخاط وتقليل الالتهاب.

ثالثًا، يُنصح بوضع مرطب على فتحتي الأنف حيث يقوم المرطب بتحويل الرطوبة الموجودة في الغلاف الجوي إلى ماء يساعد على فتح الأنف المسدود.

رابعًا، يجب تناول أدوية مزيلة للاحتقان بسبب الحد الفعال من الورم وتخفيف الألم، خاصة في الحالات التي يتم فيها سد الأنف بسبب الحساسية.

هل سبق لك أن كان لديك انسداد في الأنف ووجدت أنه يمكنك التنفس بشكل أفضل بعد الاستحمام الساخن؟ هناك سبب وجيه لذلك والبخار من الدش يساعد على رقيقة من المخاط في الأنف وتقليل الالتهاب، كما يمكن أن يساعد الاستحمام الساخن في عودة تنفسك إلى الوضع الطبيعي، على الأقل لفترة قصيرة.

يمكنك الحصول على نفس التأثير عن طريق استنشاق البخار من الماء الساخن في الحوض، وإليك الطريقة: قم بتشغيل الماء الساخن في حوض الحمام الخاص بك، بمجرد أن تصبح درجة الحرارة مناسبة، ضع منشفة فوق رأسك وضع رأسك على الحوض، اسمح للبخار بالبناء وأخذ أنفاس عميقة، احذر من حرق وجهك على الماء الساخن أو البخار.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.