سبب وفاة رمضان شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
سبب وفاة رمضان شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

سبب وفاة رمضان شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

2020-06-06T22:52:28+03:00
2020-06-06T23:01:57+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali6 يونيو 2020

سبب وفاة رمضان شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين حيث أعلنت وسائل الإعلام المحلية، اليوم السبت 6 حزيران / يونيو 2020، عن وفاة الأمين العام رمضان عبد الله؛ بعد الصراع مع المرض خلال السنوات الماضية.

وأكدت وسائل الإعلام أن وفاة رمضان شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، جاءت بعد إصابته بالمرض في السنوات الماضية، حيث كان عاطلاً عن العمل منذ سنوات.

يشار إلى أن الدكتور رمضان شلح تولى منصب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي منذ عام 1995 إثر استشهاد زعيمها فتحي الشقاقي، مع العلم أنه أحد مؤسسي الحركة الفلسطينية، وأحد أبرز الفلسطينيين سياسة.

جاء خبر وفاة الأمين العام السابق عن عمر يناهز 62 عامًا، مع العلم أنه ولد في الأول من فبراير 1958 م، في حي الشجاعية بمدينة غزة، حيث نشأ وترعرع هناك في منزل أسرته.

تلقى رمضان شلح تعليمه الابتدائي والإعدادي في غزة، كما حصل على شهادة الثانوية العامة في القطاع قبل التوجه إلى مصر لاستكمال دراسته الجامعية، حيث درس الاقتصاد بجامعة الزقازيق، وتخرج منها عام 1981م.

في الأشهر الماضية، كانت هناك تقارير متضاربة بشأن الحالة الصحية للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، رمضان شلح، بينما تقول الحركة أن حالته “مستقرة” بعد خضوعه مؤخرًا لعملية جراحية في القلب، مشيرة إلى أنه كان تحت المراقبة الدقيقة، وشكرت كل من يهتم بحالة أمينها العام.

ودعت الحركة وسائل الإعلام إلى “التحقيق في دقة واستخدام المسؤولية في نقل الأخبار، والالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الحركة فقط”، كما نفت حركة الجهاد صحة التقارير التي تفيد بأن أمينها العام قد تعرض للتسمم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.