رابط منصة درسك للاختبارات والامتحانات التعليمية النهائية في الاردن
رابط منصة درسك للاختبارات والامتحانات التعليمية النهائية في الاردن

رابط منصة درسك للاختبارات والامتحانات التعليمية النهائية في الاردن

2020-06-05T12:49:42+03:00
2020-06-05T12:57:02+03:00
دوريات
Ahmed Ali5 يونيو 2020

رابط منصة درسك للاختبارات والامتحانات التعليمية النهائية في الاردن حيث تم تفعيل الرابط الخاص بمنصة الامتحانات حتى يتمكن جميع الطلاب والطالبات من أداء الاختبارات النهائية من خلال المنصة، وتعتبر  واحدة من أحدث المنصات التعليمية الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، وقد قدم الطلاب إليها مسبقًا لإجراء اختبارات تجريبية بدءًا من الصف الرابع إلى الثاني عشر.

لا يتطلب تسجيل امتحاناتك بيانات بسيطة للطالب، والتي تتضمن كلاً من رقم التعريف والرقم القومي للطالب، فيما يلي خطوات تسجيل الدخول و رابط منصة درسك للاختبارات والامتحانات التعليمية النهائية في الاردن:

  • الدخول من خلال رابط درسك للامتحانات من هنا
  • تسجيل الرقم التعريفي أو رقم الهوية.
  • سجل تاريخ الميلاد “اليوم والشهر والسنة”.

تبدأ لجنة الامتحانات من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً بتوقيت الأردن لجميع الطلاب الأردنيين وغير الأردنيين، مع العلم أن فترة الاختبار ساعتين، ويحسب وقت الاختبار من بداية تسجيل الطالب من خلال منصة درسك الخاصة بالامتحانات التي تحمل رقم التعريف، حيث طورت منصة الاختبارات من التقييمات التي يمكن للطالب من خلالها تحديد درجاته من خلال الاختبار الذي تم إجراؤه خلال الساعات الماضية.

وأيضًا في حالة نسيان الطالب للهوية أو رقم الهوية الوطنية يمكنه بسهولة استعادتها من خلال مجال استرجاع رقم الهوية، حيث تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس 4 حزيران 2020، حيث سيدخل الطلاب إلى منصة درسك لإجراء الامتحانات، شريطة أن يكون التسجيل متاحًا من العاشرة صباحًا إلى السادسة مساء، وذلك باستخدام الرقم الوطني للأردنيين وتحديد الهوية عدد الطلاب غير الأردنيين وأبناء الأردنيات.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.