حقيقة وفاة الشاعر ربيع بن ياقوت في الامارات بفيروس كورونا
حقيقة وفاة الشاعر ربيع بن ياقوت في الامارات بفيروس كورونا

حقيقة وفاة الشاعر ربيع بن ياقوت في الامارات بفيروس كورونا

بانوراما
Ahmed Ali15 يونيو 2020

أثارت بعض وسائل الإعلام ضجة واسعة خلال الساعات القليلة الماضية حول حقيقة وفاة الشاعر ربيع بن ياقوت في الامارات بفيروس كورونا، وهو صاحب لقب “فاكهة الشعر الإماراتي”، حيث لم يصدر أي تقرير طبي أو مصدر مقرب من العائلة ينفي أو يؤكد صحة الخبر المتداول بصورة كبيرة عبر منصات السوشيال ميديا.

حقيقة وفاة الشاعر ربيع بن ياقوت في الامارات بفيروس كورونا

في لفتة إنسانية، يسلط الضوء على تقدير الدولة لأعلام الدولة وجميع صناعها، قامت معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، بزيارة الشاعر الإماراتي ربيع بن ياقوت في المستشفى، الذي أجبره المرض الالتزام بالسرير الأبيض في مستشفى خليفة التخصصي في رأس الخيمة.

 وأعربت سعادتها في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع “تويتر” عن سعادتها بزيارة الشاعر المسمى “فاكهة الشعر الإماراتي”. حيث وجدت زيارة معالي نورة الكعبي وتغريداتها صدىً جيدًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا الزيارة بأنها “لفتة جميلة” وأنها تجسد “قيمة التواضع ومعانيها”.

من هو الشاعر ربيع بن ياقوت ويكيبيديا

بن ياقوت، يقف على عتبة 92 سنة، من مواليد عجمان، وهو من أشهر مبدعي الشعر النبطي في الإمارات العربية المتحدة، حيث بدأ في كتابة الشعر عندما كان في العشرين من عمره  وعرف قصائده التي استخدمها للتعامل مع قضايا المجتمع بطريقة مثيرة للاهتمام.

في الكويت، عمل في شركة الأحمدي للنفط، حيث كان الوقود البترولي وصناعتها، واستمر عمله لمدة اثني عشر عامًا، ثم انتقل للعمل في مرآب أعمال حكومة الكويت، وبقي موظفًا في كراج لمدة ثمانية عشر سنة عاد بعدها إلى الدولة قبل إعلان اتحاد الإمارات بسنوات قليلة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.