محللون يؤكدون: انخفاض غير متوقع في مخزونات نفط الولايات المتحدة
محللون يؤكدون: انخفاض غير متوقع في مخزونات نفط الولايات المتحدة

محللون يؤكدون: انخفاض غير متوقع في مخزونات نفط الولايات المتحدة

Ahmed Ali
أخبار الساعةاقتصاد
Ahmed Ali4 يونيو 2020

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء 3 حزيران 2020، إن مخزونات نفط الولايات المتحدة الخام تراجعت بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، ولكن ارتفعت مخزونات البنزين والمقطرات، حيث لا يزال الطلب على الوقود ضعيفًا بسبب جائحة فيروس كورونا.

وخففت معظم الولايات الأمريكية من القيود المفروضة على الحركة لوقف انتشار Covid-19، لكن النشاط يتعافى ببطء، وبحسب “رويترز” تراجعت مخزونات نفط الولايات المتحدة الخام 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 مايو إلى 532.3 مليون برميل مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة ثلاثة ملايين برميل.

انخفضت مخزونات الخام في مركز التسليم في كوشينغ، أوكلاهوما، بمقدار 1.7 مليون برميل على مدار الأسبوع، حيث زاد استهلاك مصافي الخام بواقع 316 ألف برميل يومياً، مع ارتفاع معدلات التشغيل 0.5 نقطة مئوية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة زادت 2.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، متجاوزة التوقعات بزيادة مليون برميل.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة 9.9 مليون برميل إلى 174.26 مليون برميل، بينما كان من المتوقع زيادة 2.7 مليون برميل.

وفي الأسبوع الماضي من شهر حزيران 2020 انخفض صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 639 ألف برميل يوميا إلى 6.2 مليون برميل يوميًا.

خسائر سوق العمل في الولايات المتحدة

وفي سياق آخر، اضطرت الشركات الأمريكية إلى تسريح 2.76 مليون عامل آخر في مايو، حيث استمر جائحة كورونا في اختراق الاقتصاد الأمريكي، بالإضافة إلى الاحتجاجات الأخيرة في البلاد.

وكانت خسائر الوظائف عميقة بشكل خاص في الشركات الكبرى، التي سجلت انخفاضًا بأكثر من 1.6 مليون، وحصل قطاع الصناعات التحويلية على أكبر الضربات، حيث فقد القطاع 719 ألف عامل، وفقًا لشبكة “cnbc” الأمريكية.

وكان الإجمالي المبلغ عنه أقل بكثير من تقدير “8.75 مليون” من قبل الاقتصاديين الذين شملهم الاستطلاع بواسطة “داو جونز” ولم يكن سبب التباين الواسع واضحًا.

وشهد تعداد مايو أيضًا انخفاضًا حادًا في وتيرة الانخفاض من انخفاض 19.6 مليون في أبريل، وهو تقدير منقح من 20.2 مليون تم الإبلاغ عنه في البداية، وهو أسوأ خسارة في تاريخ المسح، وفقًا للشبكة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.