مصر: وزارة التربية والتعليم تنشر رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2020
مصر: وزارة التربية والتعليم تنشر رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2020

مصر: وزارة التربية والتعليم تنشر رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2020

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali3 يونيو 2020

نشرت وزارة التربية والتعليم في مصر رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2020 حيث يمكن للآباء تقديم بيانات أطفالهم وتسجيلها خلال الفترة من 1 يونيو 2020، حتى 30 من نفس الشهر، كما طلبت الوزارة من أولياء الأمور والطلاب المتقدمين “الرقم الوطني + تاريخ ميلاد الطفل، والذي يشمل “السنة والشهر واليوم” + محافظة الميلاد + النوع (ذكر أو أنثى)”.

للوصول إلى التقديم برابط مباشر اضغط هنا

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن خطوات التقديم إلكترونيًا للصف الأول من العام الدراسي المقبل للالتحاق بالمدارس الحكومية والرسمية واللغات والخاصة للعام الدراسي 2020/2021، موضحة أنه فيما يتعلق بالتسجيل في المدارس الحكومية، يتم التسجيل من 1 يونيو إلى 30 يونيو 2020، ويسمح للوصي بتسجيل رغبات التقدم إلى أكثر من مدرسة.

وأفادت أنه في حالة فشل الوصي في التسجيل عبر الإنترنت، من الممكن التوجه إلى المدرسة التي يرغب في الحصول عليها ولديها نسخة من شهادة الميلاد الآلية للطفل المتقدم والشهادة الأصلية منها، وبطاقة هوية ولي الأمر ونسخة منه لوحدة المعلومات المدرسية لتسجيل الرغبة في الالتحاق إلكترونيًا عبر رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2020.

وأكدت الوزارة أن المدارس متاحة من خلال وحدة المعلومات لطباعة قوائم المتقدمين إلكترونيًا وتسليمها إلى لجنة المدرسة للقيام بإجراءات القبول وفقًا للقواعد المنظمة لذلك، مشيرة إلى قبول ملفات المتقدمين وفحصها خلال الفترة من 1 يوليو 2020 إلى 31 يوليو 2020، حيث يمكن للمدرسة تحديد المتقدمين الذين تم قبولهم من خلال التطبيق الإلكتروني.

وشددت الوزارة على تشكيل لجان لتلقي الملفات الورقية للمقبولين إلكترونياً في المدارس، وأنه بعد استلام الملفات يتم التسجيل الإلكتروني لأولئك الذين تم قبولهم نهائياً واستلام ملفاتهم وطباعة البيانات النهائية والموافقة عليها وتسليمها إلى الإدارة التعليمية، شريطة أن تكون المدارس ملزمة بتسجيل الطلبات الإلكترونية للصف الأول من أمور الآباء الذين لم يتمكنوا من التسجيل عبر الإنترنت خلال الفترة المحددة سابقًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.