من هي الدولة العربية الأولى في مواجهة فيروس كورونا؟
من هي الدولة العربية الأولى في مواجهة كورونا؟

من هي الدولة العربية الأولى في مواجهة فيروس كورونا؟

Gaza Timeدوليات
Ahmed Ali3 يونيو 2020

من هي الدولة العربية الأولى في مواجهة فيروس كورونا؟ حيث كشفت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الأولى في العالم العربي والعاشرة عالميًا من حيث كفاءة وفعالية العلاج للأشخاص المصابين بالفيروس التاجي في الدولة.

من هي الدولة العربية الأولى في مواجهة فيروس كورونا؟

وقالت الهيئة إن الإمارات احتلت المرتبة الثالثة في العالم من حيث رضا الناس عن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة فيما يتعلق بمكافحة الوباء، قبل دول كبرى مثل الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة، وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة تولونا الدولية لمسح المستهلك.

وصنفت التقارير الإمارات على أنها أفضل عربي من حيث الاستعداد لمواجهة انخفاض أسعار النفط والتداعيات الاقتصادية لانتشار كورونا، الأمر الذي يكلف مصدري النفط 550 مليون دولار من صافي عائدات النفط في اليوم.

قال تقرير لـ “وكالة ستاندرد آند بورز العالمية”، إن دولة الإمارات تتميز بواحدة من أكثر الاقتصادات تنوعاً في دول مجلس التعاون الخليجي، وقدمت أكبر حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة 256 مليار دولار، فضلاً عن تخفيض أسعار الفائدة على الخط، مع تحركات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

كما أظهرت التقارير العالمية أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت من بين أقوى 20 دولة ناشئة من حيث القوة المالية، كما أنها احتلت المرتبة الأولى في العالم العربي والعشرون عالميًا ضمن أفضل الأنظمة التعليمية.

وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية كأقوى دولة ماليًا في الاقتصادات الناشئة، والمرتبة 17 عالميًا، وفقا لمجلة الإيكونوميست.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.