5 مشروبات سحرية يمكنها أن تخلصك من “الكرش” في غضون أيام قليلة
5 مشروبات سحرية يمكنها أن تخلصك من "الكرش" في غضون أيام قليلة

5 مشروبات سحرية يمكنها أن تخلصك من “الكرش” في غضون أيام قليلة

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali3 يونيو 2020

5 مشروبات سحرية يمكنها أن تخلصك من “الكرش” في غضون أيام قليلة حيث يجلس معظم الناس لفترات طويلة في المنزل بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس التاجي الناشئ، الذي يسبب الإصابة بـ Covid 19، مما يتسبب في زيادة وزن العديد منهم.

أيضا، لا يفقد البعض دهون البطن على وجه التحديد، حتى مع اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، لكن “تايمز نيوز ناو” قدمت قائمة من 5 مشروبات سحرية يمكنها أن تخلصك من “الكرش” في غضون أيام قليلة، لأنها تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وتسريع رحلة فقدان الدهون.

يمكن أن يكون فقدان الوزن الزائد، خاصة حول الخصر، تحديًا حقيقيًا للعديد من الأشخاص الذين يحاولون الحصول على الخصر الأصغر بسرعة، جاءت قائمة المشروبات السحرية على النحو التالي:

1- الماء:

يساعد شرب الكثير من الماء في الحصول على بطن مسطح أسرع مما هو متوقع، خاصة أنه يبقيك ممتلئًا وشعور بالشبع بين الوجبات ويساهم أيضًا في زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.

الماء هو في الواقع أفضل وأرخص طريقة لحرق الدهون، وهو متاح بسهولة ومهم للغاية لصحتك العامة، خاصة أنه يزيل السموم من الجسم، ويعزز التمثيل الغذائي ويساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم.

2- خل التفاح:

يمكن أن يساعد خل التفاح في التخلص من الكرش، وهو أحد أكثر مشروبات إنقاص الوزن شيوعًا، حيث يحسن حمض الأسيتيك، المكون الرئيسي في خل التفاح، من فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي، وزيادة حرق الدهون وقمع الشهية.

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن حمض الأسيتيك يمكن أن يساعد في منع زيادة الوزن وتقليل تراكم الدهون في البطن والكبد.

3- الشاي الاخضر:

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الأكثر فعالية وصحية لفقدان الوزن، خاصة أنها مليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة لصحتك.

تشير الأبحاث إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، والتي يمكن أن تزيد من حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي، حيث يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مادة الكافيين التي تعزز مستويات الطاقة وتحسن الأداء أثناء التمرين ، مما يساهم في فقدان الوزن بشكل أفضل.

4- عصير الليمون:

علاج آخر منزلي شائع هو عصير الليمون، والذي يرتبط بعدد كبير من الفوائد الصحية، في الواقع، كوب طويل من ماء الليمون الدافئ هو أول شيء في الصباح، طريقة مثالية لفقدان الوزن للمشاهير وعشاق اللياقة البدنية.

الليمون غني بفيتامين ج والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي قد تدعم صحة القلب، وتعزز فقدان الدهون، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان والمشاكل الصحية الأخرى، كما أن شرب عصير الليمون يحسن الهضم بشكل طبيعي لأنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان.

5- الزنجبيل الدافئ:

من لا يعرف عن هذا الشراب المعزز المناعي؟ يمكن أن يساعد الزنجبيل الدافئ في علاج مجموعة من الأمراض، من الغثيان والبرد إلى التهاب المفاصل، هذا العلاج القديم قد يعزز الامتلاء والشعور بالشبع، ويزيد من التمثيل الغذائي ويقلل من الشهية، وكلها تساعد في فقدان الوزن.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.