هل يستمر سعر صرف الدولار في الارتفاع مقابل الجنيه المصري؟
هل يستمر سعر صرف الدولار في الارتفاع مقابل الجنيه المصري؟

هل يستمر سعر صرف الدولار في الارتفاع مقابل الجنيه المصري؟

Ahmed Ali3 يونيو 2020

هل يستمر سعر صرف الدولار في الارتفاع مقابل الجنيه المصري؟ حيث أثار ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال الأيام الماضية، بعد استقراره لأكثر من خمسة أشهر، تساؤلات كثيرة حول مستقبل سعر صرف الجنيه خلال الفترة المقبلة.

وقالت حنان رمسيس الخبيرة في سوق رأس المال المصري إن “ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه بعد الاستقرار خلال الأشهر الخمسة الماضية يرجع إلى انخفاض احتياطي النقد الأجنبي نتيجة استخدامه في وجه وباء كورونا، ودعم العديد من قطاعات الدولة لمواجهة الأزمة ، وهذا ليس في مصر وحدها، بل في العديد من الدول المجاورة”.

وأضاف خبير سوق المال “كان من المتوقع خلال الفترة الماضية أن يكون الارتفاع فيما يتعلق بالدولار مقابل الجنيه أعلى مما حدث، حيث رأينا أن هناك ارتفاعًا كبيرًا جدًا في استهلاك العملات الأجنبية عند في الوقت الذي تراجعت فيه عائدات البلاد من النقد الأجنبي نتيجة توقف أو هبوط مستوى العديد من أنشطة التصدير والسياحة وتحويلات العاملين بالخارج، بالإضافة إلى انخفاض عائدات قناة السويس”.

وتوقعت رمسيس أن يستقر الدولار عند 16 جنيهاً، ويستمر هذا لفترة من الزمن، بسبب تفضيل البعض الاحتفاظ بالمال في الداخل لمواجهة أي أزمات صحية أو اقتصادية قادمة، وسيتغير هذا الوضع عندما تكون الدول العربية نبدأ في تسيير الرحلات حيث يمكننا الاستحواذ على جزء من السياحة العربية، بينما يفضل العرب مصر كسائح، خاصة في فصل الصيف.

هل يستمر سعر صرف الدولار في الارتفاع مقابل الجنيه المصري؟

وارتفع سعر الدولار أمس الثلاثاء 2 حزيران 2020 بواقع 4 إلى 7 قروش على مستوى البنوك العاملة في مصر، مقارنة بإغلاق التعاملات يوم الاثنين المسجل في البنك الأهلي المصري 15.89 جنيه للشراء، 15.99 جنيه للبيع، مقارنة بسعره بالأمس 15.82 جنيه للشراء، 15.92 جنيه للبيع، حسب آخر التحديثات لعدد من البنوك المختلفة خاصة البنك الأهلي المصري، مقارنة بالأسعار السائدة خلال الفترة الأشهر الخمسة الماضية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.