علماء يجدون طريقة لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري
طريقة لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري

علماء يجدون طريقة لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali3 يونيو 2020

طريقة لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري حيث وجد باحثون من جامعة إيراسموس في روتردام (هولندا) وكلية تشان للصحة العامة في جامعة هارفارد (الولايات المتحدة الأمريكية) أن تناول الحبوب الكاملة يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وفقًا لبوابة EurekAlert.

قام الأستاذ بجامعة هارفارد كيم براون وزملاؤه بتحليل بيانات من ثلاث دراسات كبيرة لعادات الأكل والحالة الصحية للعاملين في نظام الرعاية الصحية الأمريكي. في المجموع ، تم تضمين أكثر من مائتي ألف شخص في العينة. خلال الدراسة، سجلوا حوالي 12000 حالة من مرض السكري من النوع 2.

أظهرت نتائج العمل أن خطر الإصابة بالمرض ينخفض ​​إذا تم إدخاله في النظام الغذائي بدلاً من الأحماض الدهنية المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة والبروتين الحيواني والخضروات، وما يسمى بالكربوهيدرات البطيئة عالية الجودة.

وتشمل الكربوهيدرات البطيئة الحبوب الكاملة والخضروات والأطعمة الأخرى الغنية بالألياف، حيث يحتوي على نسبة منخفضة من السكر، ولهذا السبب عند استهلاك هذه المنتجات ينتج الجسم كمية أقل من الأنسولين وهذا يقلل من الزيادة الحادة في نسبة السكر في الدم.

طريقة لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري حيث لاحظ العلماء أيضًا أن خطر الإصابة بمرض السكري ينخفض ​​عن طريق استبدال الكربوهيدرات السريعة بالدهون المشبعة.

داء السكري هو مرض يحدث عندما يكون جلوكوز الدم لديك، والذي يسمى أيضًا سكر الدم، حيث يعد جلوكوز الدم المصدر الرئيسي للطاقة ويأتي من الطعام الذي تتناوله، أما الأنسولين وهو هرمون يصنعه البنكرياس، يساعد الجلوكوز من الطعام على دخول خلاياك لاستخدامه في الطاقة.

في بعض الأحيان لا يصنع جسمك كمية كافية من الأنسولين أو أي منها أو لا يستخدم الأنسولين جيدًا،  ثم يبقى الجلوكوز في الدم ولا يصل إلى خلاياك، بمرور الوقت يمكن أن يسبب وجود الكثير من الجلوكوز في الدم مشاكل صحية على الرغم من أن مرض السكري لا يوجد علاج له، يمكنك اتخاذ خطوات لإدارة مرض السكري والحفاظ على صحتك.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.