قريبًا.. فيس بوك تجعل من السهل حذف منشوراتك القديمة “المحرجة”
قريبًا.. فيس بوك تجعل من السهل حذف منشوراتك القديمة "المحرجة"

قريبًا.. فيس بوك تجعل من السهل حذف منشوراتك القديمة “المحرجة”

Ahmed Ali3 يونيو 2020

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق Facebook يستعد لتقديم ميزة تجعل من السهل حذف منشوراتك القديمة “المحرجة” وذلك للذين يريدون محو كل ما هو سلبي في الماضي، مما يسمح لهم بحذف جميع مشاركاتهم القديمة.

والميزة الجديدة “إدارة النشاط” تتيح للمستخدم حذف مشاركاته السابقة إما بشكل فردي أو جماعي، وتقول شركة “Facebook” أنها ستوفر خيارات تصفية للمساعدة في العثور على المنشورات التي تتضمن أشخاصًا معينين فيها أو في نطاق زمني محدد، اعتمادًا على أكده موقع The Verg.

قريبًا.. فيس بوك تجعل من السهل حذف منشوراتك القديمة “المحرجة”

ستكون هذه الميزة متاحة في البداية عبر إصدار “Facebook” على الهاتف المحمول، ووفقًا للشبكة الاجتماعية الأكثر شيوعًا، “تهدف الميزة إلى تسهيل التواجد على Facebook لتعكس من أنت اليوم بشكل أكثر دقة”.

وتضرب مثالًا يريد بعض الأشخاص محو المنشورات القديمة عندما يكونون على وشك البدء بدوام كامل بعد التخرج من الكلية أو إزالة الوظائف، تذكرهم بعلاقة قديمة انتهت.

هناك خياران مختلفان لإزالة المشاركات من المخطط الزمني، الأول هو إرسالها إلى سلة المهملات، حيث ستتم إزالتها من العرض العام على الفور، ولكن سيتم حذفها نهائيًا بعد 30 يومًا فقط، والخيار الآخر هو مشاركات الأرشيف، مما يعني أنها لم تعد متاحة للعرض ولكن لا يزال من الممكن مشاهدتها بشكل خاص.

يشار إلى ان إدارة النشاط هي أحدث محاولة من Facebook لمنح مستخدميها المزيد من التحكم في بياناتهم.

في العام الماضي 2019  أطلقت الشركة أداة تسمى “Clear History”، والتي تسمح للمستخدمين بحذف بيانات البحث الخاصة بهم عبر النظام الأساسي من حسابهم الخاص على Facebook، ولكن على الرغم من ذلك، فإن الأداة لا تحذف هذه البيانات ولكنها تزيل الرابط بينهما فقط وبين الحساب الشخصي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.